الناظور : جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر تنظم دورة تكوينية حول المهارات الحياتية لمستفيدات ما بعد محو الأمية

7 يونيو 2023آخر تحديث :
الناظور : جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر تنظم دورة تكوينية حول المهارات الحياتية لمستفيدات ما بعد محو الأمية

بشراكة مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية نظمت جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر دورة تكوينية حول المهارات الحياتية لمستفيدات برنامج ما بعد محو الأمية وذلك مساء الثلاثاء 06 يونيو 2023 بمقر مؤسسة الرحمة للتنمية الاجتماعية بحي أولاد ميمون بالناظور.

انطلاقة الدورة التكوينية كانت بكلمة رئيس الجمعية عبد الصمد دكان الذي رحب بالمستفيدات ومجهوداتهن ونتائجهن الجيدة في التقويم التكويني كما شكر مؤطرات ما بعد محو الأمية على المجهودات المبذولة كما شكر مؤطرة الاعداد الحرفي على مجهوداتها، كما رحب بالمؤطرة الأستاذة نعيمة عزوزي شاكرا اياها على التزامها بتنظيم سلسلة حصص تكوينية لفائدة مستفيدات برنامج الجمعية سواء في محو الأمية أو ما بعد محو الأمية أو مستفيدي التربية غير النظامية، كما ذكر بأهمية موضوع الدورة التكوينية والتزام الجمعية بتوصيات النموذج التنموي الجديد وتنزيله في برامجها.

لتنطلق مدربة المهارات الحياتية نعيمة عزوزي بطريقة تفاعلية تدريبية حركية مع المستفيدات في الحصة التكوينية التي تمحورت حول : مفهوم المهارة- تحديد الأهداف وتحقيقه: يجب أن يكون محددا وقابلا للقياس- واقعيا- يمكن تحقيقه- له إطار زمني محدد.

كما تمت مشاركة التجارب الحياتية وتنمية الذات لتحقيق الهدف، كما تم التذكير بأهداف برنامج ما بعد محو الأمية.

وفي الختام تم تكريم المدربة بتذكار من الجمعية، وتوزيع شهادات المشاركة لجميع المستفيدات والتقاط صورة جماعية وحفلة شاي للمستفيدات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق