الناظور : مكونات إعدادية محمد الفاسي بازغنغان تحتفي بمديرها المحال على التقاعد و تكرم مدعمي المؤسسة

3 يونيو 2023آخر تحديث :
الناظور : مكونات إعدادية محمد الفاسي بازغنغان تحتفي بمديرها المحال على التقاعد و تكرم مدعمي المؤسسة

اريفينو – الهادي بيباح – 03-06-2023
تم مساء أمس الجمعة ثاني يونيو 2023 بقاعة الأنشطة بالثانوية الإعدادية محمد الفاسي بازغنغان مديرية الناظور تنظيم حفل بهيج على شرف مدير المؤسسة الأستاذ مصطفى لبيض الذي سيحال على التقاعد نهاية الموسم الدراسي الحالي، كما تم تكريم مجموعة من الداعمين و المساهمين في مختلف الأنشطة و الإصلاحات التي عرفتها هذه المؤسسة و بخاصة خلال الأربع سنوات الأخيرة.
هذه الأمسية الاحتفالية التي حضرها المدير المحتفى به مرفوقا بأفراد أسرته و طاقميه الإداري و التربوي و المديرة الإقليمية السابقة الأستاذة سامرة بروك و رئيس جمعية الآباء و أعضاء مكتبه و رئيس جمعية المديرين و مجموعة من رؤساء المؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية بالإقليم و ثلة من الأطر الإدارية و التربوية و مجموعة من الفعاليات المدنية بالمنطقة – هذه الاحتفالية-استهلت بآيات بينات من الذكر الحكيم التي تليت على مسامع الحضور من قبل إحدى تلميذات المؤسسة و بالاستماع للنشيد الوطني المقدم من قبل بعض التلميذات.
و قد أشرف أستاذ التربية الإسلامية عبد السلام مرابط على تقديم فقرات هذه الاحتفالية حيث أحال الكلمة للمدير المحتفى به الذي لم يستطع أن يخفي بالغ تأثره بهذه اللحظات الممزوجة بالفرح و الحزن. و بالرغم من ذلك فقد تقدم بشكره لكل من ساهم في خدمة متعلمي المؤسسة و في تأهيل مجموعة من المرافق و الفضاءات و بتفاصيل عدة عن الحياة المدرسية بهذه المؤسسة التعليمية.
و بهذا الخصوص و بعد عرض شريط مصور حول مختلف الأنشطة و الإصلاحات التي شهدتها المؤسسة في السنوات الأربع الأخيرة، تم تكريم مجموعة من الفعاليات التي كان لها الفضل في إخراج هذه الإصلاحات لأرض الواقع و بخاصة قاعة الأنشطة التربوية و قاعة الصلاة و النافورة و الفضاءات الخضراء.
كما تم تكريم الفنان الذي اشرف على تزيين سور المؤسسة بمجموعة من اللوحات الفنية الهادفة و المختلفة و مساعده و كذا الفعاليات المدنية التي كانت وراء هذه البادرة ماديا و معنويا و التي جاءت خلال فترة الحجر الصحي الذي فرض بسبب فيروس كورونا.
و بعد تقديم شريط فيديو حول مسار الأستاذ مصطفى لبيض المحتفى به المهني و الرياضي منذ نعومة أظافره بحي بوبلاو بازغنغان مرورا بمشواره الدراسي الابتدائي و الثانوي و الجامعي و المهني كأستاذ اللغة العربية منذ سنة 1984 و كحارس عام للخارجية منذ سنة 2000 و كمدير منذ سنة 2019، و كذا منذ أن كان لاعبا بفرقة الحي ثم كلاعب بفريق الوفاق بازغنغان و صولا إلى انضمامه لفريق هلال الناظور إلى غاية سنة 1986.
و في خضم الاستماع لهذا الشريط و ما صاحبها من بعض الطرائف المضحكة التي أفصح عنها رفقاء الدرب و في مقدمتهم الأستاذ عبد السلام مرابط، و بعد مجموعة من الكلمات، تم تكريم الأستاذ لبيض بداية من قبل بعض التلميذات نيابة عن مكونات المؤسسة، و من بعض الحضور من الاستاذات و رفقاء الدرب و فعاليات المجتمع المدني.
و تخللت هذه الاحتفالية ببعض الأناشيد و السكيتشات التي تولت مجموعة من التلميذات تقديمها على مسامع الضيوف.
و اختتمت هذه الأمسية التكريمية بتنظيم حفلة شاي على شرف المشاركين و المشاركات و كافة المدعوين و المدعوات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق