النقابة الوطنية للتعليم “ف.د.ش”بالناظور تحتفي بهيأة الادارة التربوية

4 يونيو 2023آخر تحديث :
النقابة الوطنية للتعليم “ف.د.ش”بالناظور تحتفي بهيأة الادارة التربوية

أريفينو جيلالي خالدي

في حفل بهيج نظمه المكتب الاقليمي صبيحة يوم الأحد 4 يونيو 2023 بقاعة الاجتماعات بالمركز الجهوي لمهن التربية   و التكوين –  فرع الناظور – حضرته مجموعة من الاطر الادارية و التربوية تلبية لدعوة الجهاز النقابي الذي أراد من هذه المناسبة ان تكون عرفا حقيقيا و لحظة فارقة تختزل كل أنواع الامتنان و الشكر والتقدير لما قدمته هذه الفئة من تضحيات جسام تربويا و اداريا و نضاليا.

استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، تلته كلمة ترحيبية بالحضور الكريم  اكد من خلالها الاخ احمد هرفوف على أهمية هذا الحفل البسيط في شكله والعميق في دلالاته و مضامينه، وهي بادرة حسنة للاشتغال عليها مستقبلا في اطار تكريس ثقافة الاعتراف و التقدير لجيل ذهبي قدم الكثير للمدرسة العمومية و المنظمة النقابية. ثم أحال الكلمة للكاتب الاقليمي الاخ حسن حموش ليؤكد على ثلاث ملاحظات أساسية : أولها تهنئة الاطر الادارية على تغيير الاطار وحل مشكل المرتبين في الرتبة 13 بمنحهم الرقم الاستدلالي في اطار متصرف تربوي.

ثانيها : تناولت سياق تاريخي لحراك الادارة التربوية والتنسيق الذي حصل بين جمعيات الادارة التربوية حول مطالبها العادلة.

أما الملاحظة الثالثة فكانت خاصة بالانتظارات القادمة وما يتطلبه الامر من تشكيل لجنة وظيفية للإدارة التربوية تشتغل جنبا الى جنب مع المكتب الاقليمي.

كلمة المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية تناولها نيابة عنه رئيس مصلحة الشراكة و التواصل والشؤون القانونية الذي ثمن هذه المبادرة الحسنة في تكريم أطر ادارية كفأة قدمت الكثير للمنظومة التعليمية متمنيا للجميع دوام الصحة و العافية والسعادة,

و تخلل الحفل الذي تناوب على تنشيطه كل من الأختين ماجدة زروال و مريم بنموسى كما تم تقديم وصلات موسيقية رائعة بين فترات تسليم الشواهد والتذكارات و الذي اختتم بحفلة شاي على شرف الحضور الكريم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق