جمعية مغرب الثقافات والفنون تنظم النسخة الأولى من مهرجان أنيا للثقافة الأمازيغية بالناظور .

13 يناير 2024آخر تحديث :
جمعية مغرب الثقافات والفنون تنظم النسخة الأولى من مهرجان أنيا للثقافة الأمازيغية بالناظور .

أريفينو : 13 يناير 2024.

بلاغ الجمعية :

تنزيلا لمضامين خطاب أجدير التاريخي الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله سنة 2001 وما عقبه من خطابات ملكية سامية ، وفي سياق الإقرار التاريخي لرأس السنة الأمازيغية كعطلة رسمية ، وما يحمله من دلالات عميقة تصب في تكريس الطابع الأمازيغي في صلب الهوية المغربية المتنوعة الروافد ، تنظم جمعية مغرب الثقافات والفنون ، في الفترة الممتدة من 02 إلى 04 فبراير 2024 النسخة الأولى من مهرجان أنيا للثقافة الأمازيغية تحت شعار “الناظور عاصمة للثقافة الأمازيغية” .

حيث تشكل تظاهرتنا الفنية والثقافية مناسبة للاحتفاء بهذه المبادرة الملكية القيمة ، وكذا بمناسبة رأس السنة الأمازيغية الجديدة 2974 ، كما ستجسد أحد مظاهر الرصيد المشترك لجميع المغاربة ، تجسيدا رمزيا وعمليا كما أنها مناسبة ستكرس على مستوى أذهان الجميع ، كون الأمازيغية مكونا رئيسيا للثقافة المغربية الأصيلة .

وستشهد هذه التظاهرة عدة فعاليات متنوعة ، فنية موسيقية وأخرى مسرحية ، وكذا عدة أنشطة فكرية وعلمية ، وزيارات ميدانية ، بمشاركة عدة شخصيات بارزة في مختلف المجالات ، محليا ووطنيا ، وذلك في قالب أمازيغي مغربي .

نحرص على أن يكون مهرجاننا مهرجانا فريدا ، عصريا ومنفتحا ، يحافظ على مكانة الإبداع التقليدي والتراث ، كما يفتح الباب أيضا أمام الأعمال العصرية والشبابية .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق