روبورتاج الناظور: شركة الأمن الخاص بمشروع مارتشيكا تطرد 40 مستخدما

10 يوليو 2023آخر تحديث :
روبورتاج الناظور: شركة الأمن الخاص بمشروع مارتشيكا تطرد 40 مستخدما

طه ربيع

من أكثر الأشخاص تضررا في المجتمع المغربي هم حراس الأمن الخاص.أغلبهم يعملون لمدة 12 ساعة وبأجور زهيدة تتراوح مابين 1500 درهم إلى 2000 درهم وهم محرومون من التغطية الصحية والتعويضات العاءلية كما أنهم غير مؤمنين على الحوادث التي قد تقع لهم أثناء مزاولة مهامهم.

وفي الوقت الذي يجب على الدولة أن تخرج إلى حيز الوجود قانونا جديدا يحدد ساعات العمل في 8 ساعات دون أن ننسى تمتيعهم بالتغطية الصحية و التعويضات العائلية عن كل طفل وكذا الحد الأدنى للأجور التي حددته الدولة في مبلغ لا يقل عن 2828 درهم . جميع هذه الإجراءات ستحفظ كرامتهم و تعيد لهم إعتبارهم.

تلقى 40 معيل اسرة ،بأعمار مختلفة قرار طردهم من العمل كحراس الامن الخاص بمشروع مارتشيكا بالناظور بدون سابق انذار او إخبار . و هو ما دفعهم الى تنظيم وقفة سلمية امام ادارة وكالة مارتشيكا صباح اليوم الاثنين 10 يوليوز الجاري ،لأجل ايصال صوتهم الى المسؤولين على شركة الحراسة والى ادارة مارتشيكا .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق