أبناء عائشة الخطابي: الملك محمد السادس أعْطى قيمةً لوالدتنا بما فعله لها

24 سبتمبر 2023آخر تحديث :
أبناء عائشة الخطابي: الملك محمد السادس أعْطى قيمةً لوالدتنا بما فعله لها

أريفينو : 24 شتنبر 2023

قال منير بوجيبار نجل الراحلة عائشة الخطابي، الإبنة الصغرى لزعيم المقاومة في الريف محمد بن عبد الكريم الخطابي، إن والدته ستكون فخورة بالجنازة التي أقيمت لها و نوعية الحضور الذي شيعها إلى مثواها الأخير.

واعتبر منير بوجيبار، أن الملك محمد السادس أعطى للراحلة تقديرا وتكريما كبيرا من خلال إيفاد الأمير مولاي رشيد لحضور جنازتها، بالإضافة إلى الحضور الكبير والمتنوع من ربوع المغرب.

وأوضح الإبن الأصغر للراحلة عائشة الخطابي، في تصريح لإذاعة “كاب راديو” الخاصة، أن والدته كانت تعاني من المرض خلال السنتين الأخيرتين، منذ جائحة كورونا، لكن في الستة أشهر الأخيرة تدهور حالها أكثر، لكنها كانت تقاوم المرض ولا تظهر لهم شيئا لكونها ذات شخصية قوية.

وأشار ذات المتحدث إلى أن والدتها تركت له وأخويه خديجة و محمد عبد الكريم، أسلوب حياة و حب المساعدة ، لكونها كانت تساعد كثيرا الآخرين خلال حياتها وربتهم على ذلك.

وكان الملك محمد السادس قد بعث برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحومة عائشة الخطابي.

ومما جاء في هذه البرقية “تلقينا بعميق الأسى والتأثر نعي فقيدتكم المبرورة عائشة الخطابي، تغمدها الله بواسع رحمته ورضوانه، وعوضكم عنها جميل الصبر وحسن العزاء”.

يذكر أن الفقيدة عائشة الخطابي كانت قد انتقلت إلى عفو الله يوم الأربعاء 20 شتنبر الجاري، بالدار البيضاء عن سن ناهز 81 سنة، وذلك بعد معاناة مع المرض.

وجرت مراسم تشييع جثمان الراحلة عائشة الخطابي، كريمة محمد بن عبد الكريم الخطابي، الخميس 21 شتنبر، وذلك بحضور الأمير مولاي رشيد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق