والي مكناس الناظوري مرشح لتولي وزارة الشباب و الرياضة

10 يناير 2015آخر تحديث :
والي مكناس الناظوري مرشح لتولي وزارة الشباب و الرياضة
أحمد الموساوي ابن الناظور
أحمد الموساوي ابن الناظور

أريفينو/خاص: الناظور/ كريم السالمي

تتداول عدة أسماء في كواليس حزب الحركة الشعبية لخلافة محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، الذي أعفي من مسؤوليته على خلفية نتائج التحقيقات في فضيحة ملعب الرباط قبل أسابيع.

و ذكرت مصادر مطلعة، أن اسم أحمد الموساوي، الوالي في وزارة الداخلية، طرح بقوة لخلافة أوزين، على اعتبار أنه كان وزيرا سابقا للشباب والرياضة عن حزب الحركة الشعبية.

ويأتي ذلك في سياق تأكيد امحند العنصر، الأمين لعام للحركة الشعبية، خلال اجتماع للمكتب السياسي للحزب، على أن الحركة الشعبية ستحتفظ بحقيبة وزارة الشباب والرياضة رغم إعفاء الوزير الحركي أوزين.

هذا و يذكر ان احمد الموساوي الوالي الحالي على مكناس ثم سابقا على القنيطرة و الغرب، ابن مدينة ازغنغان و سبق و ترشح و فاز بمقعد برلماني عن الناظور ثم عين وزيرا للشباب و الرياضة.

سيرة السيد احمد الموساوي

السيد احمد الموساوي من مواليد 1954 بالناظور،حصل على شهادة الباكالوريا في العلوم التجريبية سنة 1969 ثم ديبلوم مهندس من المدرسة الوطنية للفلاحة سنة 1973.

السيد احمد الموساوي حصل بعد ذلك على شهادة الدراسات العليا في التدبير من ISCAE.

ثم حصل على تكوين في تنظيم النقل لدى الوكالة الفرنسية للتعاون الإقتصادي سنة 1983 و مارس التدريس بعدد من مؤسسات التعليم العالي.

السيد الموساوي مارس أيضا مهام رئيس مصلحة الدراسات الإقتصادية بوزارة الفلاحة و رئيس مصلحة النقل لدى وزارة النقل ثم مدير ديوان بنفس الوزارة.

السيد الموساوي شغل كذلك مهام  مدير مساعد بالمكتب الوطني للموانئ بميناء الدار البيضاء ثم مكلفا بالدراسات لدى وزارة التشغيل، كما شارك السيد احمد الموساوي في العديد من الدراسات الوطنية حول النقل و الفلاحة
و في 14 مارس 1998 عين السيد احمد الموساوي وزيرا للشباب و الرياضة و بقي في هذا المنصب لحدود نونبر 2002

السيد أحمد الموساوي سبق و شغل مقعدا بمجلس النواب عن دائرة الناظور من 97 إلى 2003 و هو حاليا رئيس جماعة وكسان.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • Ainzohra
    Ainzohra منذ 9 سنوات

    Awedi allahuma fi weld Benteyeb iben Nador kaybani gambo ahsen men Ahmed mouwsawi ba9i chab adreyef weld 3ailla omanensouwchi assi alfadili saheb metalsa

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق