إسبانيا تثبت نظام مراقبة في الثغر المحتل مليلية

16 ديسمبر 2023آخر تحديث :
إسبانيا تثبت نظام مراقبة في الثغر المحتل مليلية

أريفينو : 16 دجنبر 2023.

وضعت السلطات الإسبانية نظام مراقبة جديد على حدود جيب مليلية المحتلة، بهدف الحد من محاولات عبور المهاجرين، وتم الانتهاء من وضع الأجهزة التقنية الجديدة خلال أقل من سبعة أشهر، وخصصت الدولة ميزانية قدرها مليوني ونصف يورو، حسبما أعلنت عنه وسائل إعلام إسبانية.

وأورد موقع The Defense Post الأميركي المتخصص في الأخبار المتعلقة بالدفاع، فإن شركة التكنولوجيا العملاقة “تاليس” تعاونت مع شركة الأمن الإسبانية ترابليزا لتثبيت نظام مراقبة في قيادة مدينة مليلية.

ويضم نظام المراقبة المتكامل محطات مراقبة ثابتة مزودة بكاميرات نهارية وليلية عالية الدقة توفر تغطية برية وبحرية أوسع لمراقبة حدود مدينة مليلية، وتعمل الكاميرات الحرارية الجديدة للرؤية الليلية وبرامج المراقبة والتحكم على تعزيز قدرات النظام.

وتأتي تحديثات نظام القيادة، حسب الموقع الأمريكي، بعد الأنشطة المتعلقة بالإرهاب في المنطقة، وفي أكتوبر، ألقت إسبانيا القبض على مُجند جهادي يبلغ من العمر 59 عامًا في مليلية، بعد أشهر من اعتقال أحد مؤيدي تنظيم داعش الجهادي في مدينة الناظور.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق