الارتشاء والفَساد يقود “مخازني” و “شيخ” للسجن بالناظـور

9 أكتوبر 2023آخر تحديث :
الارتشاء والفَساد يقود “مخازني” و “شيخ” للسجن بالناظـور

أريفينو : 09 أكتوبر 2023

أدانت غرفة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بالناظور، أول أمس الجمعة 6 من الشهر الجاري، عنصرا من القوات مساعدة وعون سلطة، متهمين بالفساد والارتشاء.

وحكمت المحكمة حضوريا، بثلاثة أشهر حبسا نافذة في حق عنصر القوات المساعدة، وعقوبة حبسية مثلها في حق عون سلطة برتبة شيخ، بعد الاستماع إلى مداخلات المحامين، وأقوال الأطراف، وكذا اطلاعها على الأدلة الواردة في ملف القضية.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة الناظور، قد تابعت عون السلطة وعنصر القوات المساعدة في حالة اعتقال، بتهم تتعلق بالارتشاء والابتزاز، وأمرت بإيداعهم رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن سلوان، بحر الأسبوع المنصرم.

وفي تفاصيل القضية حسب مصادر محلية، فإن مواطنا بجماعة “البركانيين” قام بالاتصال بالرقم الأخضر الخاص بالتبليغ عن حالات الرشوة، متهما المعنيين بابتزازه ومطالبته بمبالغ مالية مقابل التغاضي عن مخالفات تعمير والسماح له بالبناء.

وأفادت المصادر، أن المعني قام بالاتفاق مع المتهمين على المبلغ، واستغل عودتهم للقائه من أجل تسلمه، ليقوم بربط الاتصال بالمصالح الأمنية، حيث أوقفت عناصر الدرك الملكي بأركمان المعنيين ووضعتهما رهن تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

وأشارت المصادر، إلى أن المتهمين اكتشفا تسجيل مخالفة تتعلق بالتعمير في حق المشتكي من طرف قائد المنطقة، ليقوما بمساومته لغضهما الطرف عن مخالفاته والسماح له بالبناء، مقابل مبلغ مالي، قبل أن يعمد المعني إلى التبليغ عنهما عن طريق الرقم الأخضر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق