البرلمانية الناظورية فريدة خنيتي تحتج على ابتزاز شركة الطيران “ريانير” للمسافرين عبر مطار الناظور الدولي

7 سبتمبر 2023آخر تحديث :
البرلمانية الناظورية فريدة خنيتي تحتج على ابتزاز شركة الطيران “ريانير” للمسافرين عبر مطار الناظور الدولي

أريفينو : 07 شتنبر 2023

قالت البرلمانية الناظورية فريدة خنيتي أن “فترة الصيف تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنات والمواطنين، ولا سيما مغاربة العالم، على التنقل عبر الخطوط الجوية المختلفة، وفي هذا السياق لا بد من إثارة مسألة غلاء أثمنة التذاكر دون إنكار تنافسية الأسعار والخدمات التي بدأت تلوح في هذا المجال بفعل ولوج عددٍ من شركات الطيران إلى السوق الوطنية، ومن بينها شركة الطيران “ريانير” منخفضة التكلفة”.

وذكرت المتحدثة أن “عدداً من المواطنات والمواطنين يشتكون من ممارسات غريبة للشركة المذكورة أعلاه، ومن طريقة وأسلوب تعامل مسؤوليها في مطار العروي بالناظور”.

قبل أن تضيف بأن “من بين دواعي تذمر المعنيين من تصرفات شركة الخطوط الجوية المشار إليها، فرض غرامات مرتفعة على المسافرين الذين لم يؤكدوا حجزهم، مع إلزامهم بالأداء عبر بطائق بنكية دولية وليس وطنية، لا تكون بالضرورة متوفرة لدى الجميع، بالإضافة إلى المشاكل المتعلقة بتسلُّم وتسليم أمتعة المسافرين، وكذا إلغاء عددٍ من الرحلات أو تأخر بعضها دون اتخاذ ما يلزم إزاء المسافرين المتضررين”.

وطالبت البرلمانية خنيتي وزير النقل واللوجستيك بالكشف عن “الخطوات التي سوف يقوم بها إزاء شركة الخطوط الجوية “رايان إير” وأيّ شركة غيرها من أجل الحفاظ على حقوق المسافرين عبرها، ومنعها من فرض شروطٍ وغرامات وأساليب تلحق الضرر بالمواطن المغربي”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق