البرلماني رفيق مجعيط عن حزب الأصالة والمعاصرة ينقل هموم الدخول المدرسي إلى البرلمان.

4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
البرلماني رفيق مجعيط عن حزب الأصالة والمعاصرة ينقل هموم الدخول المدرسي إلى البرلمان.

أريفينو : 04 شتنبر 2023

تزامنا مع بداية العام الدراسي 2023/2024، وتفاعلا مع مجموعة من التحديات والإشكاليات التي تؤثر على سير العملية التعليمية بإقليم الناظور، وجه النائب البرلماني رفيق مجعيط عن حزب الأصالة والمعاصرة، سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة.

ومن بين هذه التحديات التي أثارها مجعيط، غلاء أسعار الكتب المدرسية والأدوات التعليمية، خاصة في ظل تدهور القدرة الشرائية للكثير من الأسر.

ونوه النائب البرلماني في سؤاله الكتابي إلى أن هذا الأمر يشكل عائقا أمام العديد من الأطفال والأسر في الحصول على المواد التعليمية الضرورية للدخول المدرسي.

بالإضافة إلى ذلك، أثار مجعيط التحديات المتعددة فيما يتعلق بالمؤسسات التعليمية الخصوصية والمقررات التعليمية التي تقدمها.

وأشار أيضا إلى الخصاص المسجل في هيئة التدريس في عدد من المناطق النائية وكذا عدم توفر أغلبية المؤسسات التعليمية على مرافق رياضية تليق بممارسة الأنشطة الرياضية.

وبناء عليه، تساءل مجعيط عن التدابير والاجراءات المتخذة لضمان الموارد البشرية الكافية، وتوفير الكتب والأدوات المدرسية بأسعار ملائمة لدخل الأسر، وكذا ضبط ومراقبة الممارسات غير المشروعة لبعض مؤسسات التعليم الخصوصي وتحسين فضاءات الدراسة والمرافق الرياضية بالمؤسسات التعليمية بإقليم الناظور لتحقيق الجودة وتكافؤ الفرص.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق