البوليساريو تنظم مراسيم دفن القيادي حمودي وأربعة من مرافقيه سقطوا في ضربة جوية مغربية

3 سبتمبر 2023آخر تحديث :
البوليساريو تنظم مراسيم دفن القيادي حمودي وأربعة من مرافقيه سقطوا في ضربة جوية مغربية

أريفينو : 03 شتنبر 2023

تم أمس السبت دفن 5 عناصر من البوليساريو على رأسهم أبا عالي حمودي القيادي البارز في الجبهة، والذين قتلوا خلال محاولتهم الهجوم على القوات الملكية المغربية في منطقة المحبس.

وجرت مراسيم دفن عسكرية بحضور قيادات الجبهة في تندوف، حيث حملت نعوش القتلى الخمسة، ودفنت وسط حضور عدد كبير من عناصر الجبهة.

وكانت جبهة البوليساريو أعلنت رسميا مقتل با عالي حمودي أحد أبرز قيادييها رفقة أربعة من مرافقيه في منطقة المحبس القريبة من تندوف.

وقتل حمودي يوم الجمعة 1 وأعلنت البوليساريو الحداد  لمدة ثلاثة أيام على وفاته.
وكالة فرانس بريس ذكرت أنه تم استهدافهم من طرف طائرة مسيرة مغربية.

أبا عالي قيادي بارز انتخب عضوا للأمانة الوطنية خلال مؤتمر الجبهة السادس عشر وانخرط في صفوف جيش التحرير الشعبي الصحراوي سنة 1975 متقلدا مهاما قيادية به، بدءا من قائد جماعة، فكتيبة، لنائب قائد ناحية عسكرية، مرورا بقيادة سلاح الدرك الوطني وصولا لقيادة الناحية العسكرية السادسة.

وذكر بيان الجبهة أنه شارك في العديد من العمليات العسكرية منها معارك، عين بنتيلي، بئر أم اكرين، وادان، العرقوب، بوجدور، الكلتة. وأنه جرح مرات عديدة في مناطق متفرقة من جسده خلال عمليات تدخل الجغوار الفرنسي 1977، أزمول النيران 1984 والسويحات 1987.

كما أنه استفاد من دورات تكوين عسكرية متعددة بكل من سوريا وليبيا والجزائر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق