الحكومة تعفي الأدوية من الضريبة على القيمة المضافة

15 يناير 2024آخر تحديث :
الحكومة تعفي الأدوية من الضريبة على القيمة المضافة

أريفينو : 15 يناير 2024.

يعتبر إعفاء الأدوية من الضريبة على القيمة المضافة من أهم الإجراءات التي جاء بها قانون المالية الجديد 2024، كما يعتبر من الأخبار السارة التي أدخلت البهجة والارتياح على المواطنين في بداية سنة 2024.

وقد كانت النائبة الحركية فاطمة الكشوتي قد ساءلت الحكومة في الموضوع، و هو السؤال الذي حضي بدعم كبير من طرف حزب الحركة الشعبية ومن جميع أعضاء فريقيه بمجلس النواب ومجلس المستشارين، الذين ساندوا هذا المقترح بقوة وطالبوا الحكومة بإلحاح باتخاذ هذا الإجراء الضريبي للتخفيف من أعباء المواطنين الذين يعانون كثيرا من غلاء الأدوية وتكاليف العلاج ومن ارتفاع أسعار مختلف المواد والمنتجات في السوق المغربية والعالمية.

وقد أكد نواب ومستشارو الفريق الحركي بالبرلمان، أثناء مناقشتهم لمشروع القانون المالية 2024، أن استخلاص هذه الضريبة يساهم بشكل مباشر في ارتفاع ثمن الأدوية؛ الأمر الذي يعد عائقا ماليا يحول دون تمكين المستهلك من اقتناء هذه المادة الحيوية.

وقد كان ملتمس الكشوتي، المتعلق بإعفاء الأدوية من الضريبة على القيمة المضافة، موضوع نقاش كبير داخل قبة البرلمان، ووسط مختلف الفاعلين في مجال الصحة،وخلف أصداء طيبة لدى ساكنة إقليم الناظور وكافة المواطنين والمواطنات بربوع المملكة.

وختاما ننتهز هذه الفرصة لننوه بجهود السيدة النائبة البرلمانية فاطمة الكشوتي التي تقوم بدورها البرلماني على أحسن وجه، وللدكتور نورالدين البركاني النائب البرلماني السابق الذي يساندها بتوجيهاته الموضوعية وتجربته الغنية من أجل تحقيق الصالح العام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق