الدريوش..قافلة طبية تفحص أزيد من 300 حالة بجماعة دار الكبداني.

25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الدريوش..قافلة طبية تفحص أزيد من 300 حالة بجماعة دار الكبداني.

أريفينو : 25 دجنبر 2023.

في إطار تفعيل البرنامج الرابع للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، خصوصا تجويد ولوج الأم والطفل إلى الخدمات الطبية وتمكين الساكنة القاطنة بالمناطق ذات الطابع الجبلي من الاستفادة من الخدمات الصحية والفحوصات الطبية والتحاليل المخبرية في عين المكان قصد تتبع حالاتهم وتجنيبهم معاناة التنقل إلى المراكز الصحية.
تم تنظيم قافلة طبية، يومه الأربعاء 20 دجنبر 2023، بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية وجمعية أصدقاء الصحة بالدريوش، وذلك بدوار حجة –جماعة دار الكبداني- بإقليم الدريوش، استفاد منها أزيد من 300 حالة.
ساهم في هذه الحملة الطبية مجموعة من الأطر الصحية التابعة للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالدريوش، بشراكة مع جمعية أصدقاء الصحة بالدريوش وبتنسيق مع جمعية حجة للتنمية والتضامن بدار الكبداني، تحت إشراف قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم الدريوش، وبتعاون مع السلطات المحلية.
وقد شملت هذه القافلة مجموعة من التخصصات أبرزها: الفحوصات والكشف الطبي لفائدة النساء الحوامل، الكشف عن سرطان الثدي، التخطيط العائلي، الكشف عن داء السكري وارتفاع ضغط الدم، الصحة المدرسية واستشارات في الطب العام، إضافة إلى إجراء تحاليل مخبرية في الوحدة الطبية المتنقلة.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم تسطير برنامج قوافل طبية أخرى مرتقبة بالجماعات المتبقية لإقليم الدريوش.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق