الدريوش: منصات البحث العلمي في المغرب و السعي لتحقيق زراعة مستدامة وفعالة في استهلاك المياه

25 يناير 2024آخر تحديث :
الدريوش: منصات البحث العلمي في المغرب و السعي لتحقيق زراعة مستدامة وفعالة في استهلاك المياه

أريفينو| 25 يناير 2024

تم عرض يوم امس روبورتاج على نشرة الاخبار الرئيسية للقناة الاولى حول منصة البحث العلمي حول الزرع المباشر للحبوب وادراج اصناف ذات دورة زراعية قصيرة ومقاومة للجفاف من اجل اقتصاد مياه الري. ويشرف على هذه المنصة، الدكتور كمال ابركاني، استاذ التعليم العالي بالكلية المتعددة التخصصات الناضور. وتم عرض الروبورتاج حول انخراط طلبة الفوج الثالث لماستر علوم البيوتكنولوجية النباتية، والتي يشرف عليها الاستاذ ابركاني، في اعداد وتتبع نتائج هذه المنصة العلمية التطبيقية لدى المزارع الصغير والمتوسط باقليم الدريوش. وتتم هذه العملية بتنسيق مع المعهد الوطني للبحث الزراعي ومكتب الاستشارة الفلاحية باقليم الدريوش وشركاء دوليين ذوي الاختصاص.
ويهدف المغرب لزرع مليون هكتار من الحبوب باستعمال تقنية الزرع المباشر في افق 2030 بعد ان تم تحقيق هذه السنة لمساحة 200000 هكتار على الصعيد الوطني منها 2500 هكتار بجهة الشرق و 600 هكتار باقليم الدريوش.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق