المتسولون يكتسحون الناظور و تجار المركب التجاري يدقون ناقوس الخطر..

13 يونيو 2023آخر تحديث :
المتسولون يكتسحون الناظور و تجار المركب التجاري يدقون ناقوس الخطر..

أريفينو : 13 يونيو 2023

لا نقول ظاهرة التسول بالناظور و لكن واقع التسول بالناظور الذي أصبح حقيقة واقعية تفرض نفسها و بقوة .. لا يخلو شارع و لا زقاق و لا زاوية و لا إشارة مرور و لا سوق من أسواق الناظور إلا و تجد بها متسولا من مختلف الأعمار و جلهم قادمون من مدن مغربية مختلفة خاصة مع اقتراب موسم عودة عمالنا من المهجر وكذا عيد الأضحى الذي يجده معظم المتسولين فرصة للإستجداء .. لكن الأمر في هذا الواقع المفروض على الناظور هو كمية الأطفال الصغار الذين يزج بهم في عالم ‘ حرفة ‘ التسول .

ظاهرة عاينتها عدسة أريفينو و هو استقدام النساء لأطفال صغار و بأعداد كبيرة و يتم اطلاقهم في شوارع المدينة لطلب الصدقة و منها مشهد مثير لسيدة جمعت حولها 7 أطفال صغار و أطلقتهم في سوق المركب التجاري بالناظور و عادت هي لتاخذ مكانها بأحد بوابات السوق , الظاهرة تقلق تجار المركب التجاري الذين يشكون واقع هذه الجيوش من الأطفال و كبار السن الذين أصبحوا يتحركون في شكل عصابات و هو ما وقع لأحد حراس المركب التجاري الذي حاول منع مجموعة من المتسولين من ولوج السوق ليتجمعوا حوله و يعتدوا عليه بالقوة لولا تدخل التجار و بعض المرتفقين .. الواقع المر تحول من الاستجداء بالعطف للطلب بالقوة و العنف و غدا سناشهد واقعا أمر إذا لم تتحرك السلطات المعنية للتدخل لمنع هذه الوجوه التي تتاجر بالطفولة و التي تتخذ التسول مهنة و تتخذ في حقها العقوبات التي يسنها القانون للحد من الظاهرة .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق