المجلس العلمي المحلي بالناظور يعقد اجتماعه الشهري مع الأئمة المرشدين والمرشدات

28 فبراير 2024آخر تحديث :
المجلس العلمي المحلي بالناظور يعقد اجتماعه الشهري مع الأئمة المرشدين والمرشدات

أريفينو : 28 فبراير 2024

عقد المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور يومه الثلاثاء 27 فبراير 2024 الاجتماع الشهري للأئمة المرشدين والمرشدات برحاب المركب الثقافي والإداري للأوقاف ، وقد استهل اللقاء بقراءة جماعية لما تيسر من القرآن الكريم، ثم تناول الكلمة فضيلة الأستاذ ميمون بريسول رئيس المجلس العلمي ، والتي استهلها بإزجاء الشكر للسادة المرشدين والسيدات المرشدات على جهودهم المشهودة ميدانيا في تأطير القيمين الدينيين بهذا الإقليم،وعلى مختلف الأنشطة التي يقومون بها سواء في إطار برنامج : صحة جيدة …تعلم جيد، أو في إطار مشروع خطة التبليغ من أجل حياة طيبة، كما أشار فضيلته إلى أهمية هذه اللقاءات الربانية التي يجتمع أهلها على الشأن الديني.
وكان الاجتماع مناسبة ليستعرض فيه برنامج العمل المتميز الذي أعده المجلس العلمي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وبمناسبة شهر رمضان الأبرك الذي هو على الأبواب، وندب السادة المرشدين والسيدات المرشدات إلى الانخراط بكثافة في مختلف الأنشطة المسطرة ، واقتراح أخرى. كما أشار فضيلته إلى عدد من المساجد التي سيتم افتتاحها بمناسبة الشهر الفضيل بعد حصولها على شهادة المطابقة.
وفي كلمة السيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية الدكتور أحمد بالحاج وجه أنظار الحاضرين إلى ضرورة تنظيم ندوات حول الصحة في رمضان، وكذا المجالس القرآنية، وتنظيم شأن المسابقات القرآنية المتزاحمة، وتأطير المشفعين من خلال عقد اجتماع معهم، كما قدم جردا بأسماء المساجد التي حصلت على شهادة المطابقة ، وختم كلمته بالحديث عن موضوع التغطية الصحية للقيمين الدينيين.
أما العالم المشرف على عمل المرشدين والمرشدات الأستاذ نجيب أزواغ فقد أكد على نجاح اللقاءات التمهيدية التي شارك فيها السادة المرشدون والسيدات المرشدات في مساجد التجريب يوم السبت الماضي، كما نوه بمشاركتهم في تسطير برنامج الوعظ خلال رمضان، وقدم ملخصا للزيارات التي قام بها المرشدون الملحقون بالمجلس العلمي في إطار التتبع والمواكبة الميدانية لعمل زملائهم، وأشاد بالحصيلة الإيجابية لمختلف التدخلات.
أما الإمام المرشد المنسق الأستاذ عبد المجيد الإدريسي فقدم تقريرا باسم المنسقين تضمنت الإشارة إلى المهام الأربع التي يزاولونها في الإدارة وفي الميدان، وغبر عن سعادته بالأنشطة التي يرسيها السادة المرشدون والسيدات المرشدات كل في جماعته، كما وجه الأنظار إلى ضرورة مواكبة بعض القيمين من أجل تسديد مهامهم.
و فتح المجال أمام المرشدين والمرشدات لإبداء الرأي في بعض القضايا المرتبطة بمزاولة مهامهم، قبل أن يختم اللقاء بالدعاء الصالح لأمير المومنين جلالة الملك محمد السادس بالحفظ والتمكين،ولولي عهده، ولعموم المسلمين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق