المجلس العلمي للناظور في لقاء تواصلي مع الأئمة والمشفعين

10 مارس 2024آخر تحديث :
المجلس العلمي للناظور في لقاء تواصلي مع الأئمة والمشفعين

أريفينو : 10 مارس 2024


أقام المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالناظور لقاء تواصليا مع الأئمة المشفعين الذين سيأمون المصلين في تراويح رمضان، وذلك يوم السبت 28 شعبان 1445 موافق 08 مارس 2024 بعد صلاة العصر مباشرة.
وقد حضر هذا اللقاء السيد رئيس المجلس العلمي، والسيد المندوب، والسادة أعضاء المجلس العلمي، والسادة الأئمة والمشفعون، وكان حضورا مكثفا غصت بهم القاعة.
وافتتح اللقاء بقراءة جماعية لآيات الصيام من سورة البقرة بقيادة الأستاذ عبد اللطيف تلوان.
وقدم المسير الأستاذ نجيب أزواغ اللقاء ببيان أهميته وسياقه.
ثم تناول الكلمة التوجيهية السيد رئيس المجلس العلمي العلامة ميمون برسول فبين قيمة الأئمة والمشفعين في ليالي رمضان، وقدم لهم جملة من الإرشادات والتوجيهات بناء على دليل الإمام والخطيب، وركز على جملة من الآداب والأخلاق التي يلزم أن يتحلى بها الإمام والمشفع.
ثم أسندت الكلمة للسيد المندوب الدكتور أحمد بلحاج فأكد بدوره قيمة ودور الأئمة والمشفعين في رمضان، وركز على جملة من التوجيهات مؤكدا ومتمما لما تفضل به السيد الرئيس من قبله.
وترك اللقاء بصمة واضحة في نفوس الأئمة والمشفعين، واعتبر بمثابة دليل عملي يسير على وفقه الإمام والمشفع سيرا معتدلا محترما فيه الشريعة وحق المصلين في الاحترام والتقدير، وكذا التخفيف عنهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق