المجلس العلمي يشرف على افتتاح مسجد إعياذا بجماعة بني سيدال الجبل 

13 أغسطس 2023آخر تحديث :
المجلس العلمي يشرف على افتتاح مسجد إعياذا بجماعة بني سيدال الجبل 

أريفينوا جيلالي خالدي

بمناسبة الاحتفال بثورة الملك والشعب، وبمناسبة يوم المهاجرالذي يحتفى فيه بمغاربة العالم والذي يحل في عاشر غشت من كل عام، أشرف المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية يوم الجمعة 24 محرم 1445هـ، الموافق لـ 11 غشت 2023م. على افتتاح مسجد إعياذا بجماعة بني سيدال الجبل.

      وقد صلى الجمعة  الأولى فيه السيد عبد الحميد معيوف عضو المجلس العلمي  الذي نوه بجهود المحسنين في بناء المساجد وعمارتها وخاصة مغاربة العالم الذين كان لهم دور كبير في بناء هذا المسجد كما تحدث عن فضل المساجد ودورها في المجتمع، مبينا أن المساجد بيوت الله التي يجب أن تبنى وترفع مصداقا لقوله تعالى : ﴿فِي بُيُوتٍ أذِنَ اللَّهُ أنْ تُرْفَعَ ويُذْكَرَ فِيها اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيها بِالغُدُوِّ والآصالِ﴾.

كما ركز على بعض الأدوار التي يقوم بها المسجد مبينا أهمها وهي : 

– أداء المؤمنين للصلوات الخمس فيها استجابة لنداء المنادي حي على الصلاه. 

– تعلم ما ينفعهم من أمور الفقه في الدين من خلال الاستماع إلى دروس الوعظ والفقه وخصوصا خطبة الجمعة التي لها قدسية خاصة عند جميع المومنين.

– تربية أولاد المسلمين على القيم والأخلاق النبيلة

كما بين الخطيب للمصلين أن العلاقة التي تربط المومنين  بالمسجد، هي علاقة محبة، وأن هذه المحبة ينبغي أن تنتشر بين رواد المسجد ودعى المصلين الى نبذ الخلاف، وكل ما من شأنه التفرقة بين المؤمنين، وأن يكون بيت الله هو الجامع لكلمتهم والموحد لصفهم.

وختم خطبته بالدعاء مع مولانا أمير المؤمنين بالنصر والتمكين، وأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي مولاي الحسن، ويحفظ له سائر أفراد أسرته الشريفة، إنه سميع مجيب الدعاء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق