الناظور // أزيد من مليون شخص عبروا ميناء بني أنصار خلال سنة 2023

7 أكتوبر 2023آخر تحديث :
الناظور // أزيد من مليون شخص عبروا ميناء بني أنصار خلال سنة 2023

أريفينو : 07 اكتوبر 2023

عرف معبر بني أنصار الناظور هذه السنة، ارتفاعا ملحوظا في عدد المسافرين. حيث تجاوز العدد سقف مليون مسافر بين قادم ومغادر خلال سنة 2023، إضافة إلى ارتفاع كبير لعدد العربات، وفق ما نشره موقع ” إلفارو دي مليلية”. أما مطار العروي فقد حقق بدوره حركة غير مسبوقة إذ تجاوز عدد المسافرين 134 ألف بزيادة حوالي 18 في المائة مقارنة مع سنة 2022.

أما على المستوى الأمني، فقد أشار الموقع المذكور، إلى أن السلطات الإسبانية قد رفعت عدد رجال الأمن من 929 سنة 2022 إلى 3606 بنسبة تقارب 388 في المائة مقارنة بالسنة الماضية.

وتأتي هذه الخطوة لضمان دخول وخروج سلس للمسافرين عبر بوابة ميناء بني انصار. إضافة إلى العمل على محاربة الجريمة عبر الحدود، والتغلب والسيطرة على عملية التعرف على ملفات الأشخاص العابرين. بهدف الحفاظ على النظام العام داخل الميناء وخارجه.

ولم يقتصر الأمر على مراقبة حركة مرور المسافرين، بل قامت السلطات الإسبانية. بتوفير فرقة متخصصة في إبطال مفعول المتفجرات وهي وحدة تابعة لفرقة المعلومات الإقليمية، بدعم من وحدة التدخل الشرطي.

وخلص المقال إلى النجاح الكبير الذي عرفته عملية مرحبا 2023. والذي انطلقت يوم 15 يونيو الماضي إلى غاية 15 شتنبر المنصرم، حيث لم يتم تسجيل أي أحداث تذكر

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق