الناظور: أكل حق العمال ودمر الغابة وخنق ساكنة آفرا لتوسيع مصنع لتدوير البلاستيك أمام أنظار السلطات

19 فبراير 2024آخر تحديث :
الناظور: أكل حق العمال ودمر الغابة وخنق ساكنة آفرا لتوسيع مصنع لتدوير البلاستيك أمام أنظار السلطات

طه ربيع

بعد ان نظم العشرات من ساكنة دوار اتشومبرا بجماعة بني بويفرور وقفة إحتجاجية أمام مصنع مشبوه  لتدوير البلاستيك ومسيرة  صوب عمالة الناظور في مارس ونونبر 2021,  احتجاجا على التلوث البيئي الذي يسببه المشروع.

يخوض مجموعة من المستخدمين  بجانب مقر الشركة يوميا وقفات إحتجاجية على ما أسمه  الطرد التعسفي الذي تعرضوا  له من طرف مسؤولي الشركة ب التشومبيرا  بعد 10 سنوات من العمل.

و يقول المحتجون في تصريحات متطابقة ان المنشأة المذكورة كانت متخصصة في فرز الباستيك و طحنه قبل ان تتحول الى معمل بلاستيك وقد استغلال العاملين بأبشع صورة ، بحيث حرمهم من جميع الحقوق .

و أكد المحتجون انهم متضررون نفسيا و صحيا بعد إطلاعهم على وضعيتهم بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي . و كان جزائهم هو الطرد التعسفي بعد مواجهتهم لصاحب المشروع بهذه الحقائق .

وقال أحد المتضررين ” قال لينا سيرو شكيو بيا انا لي حاكم هنا ،وانا الملك هنا ،…” .

ومن جانب اخر ، أوضح رئيس جمعية الحي ان  لساكنة دوار اتشومبرا التابع لجماعة بني بويفرور تعاني من ويلات التلوث الذي يسببه هذا المعمل ، حيث إن وجوده وسط منطقة سكنية بطريقة غير قانونية أصبح غير مقبولا لكونه يشكل خطرا وتهديدا مباشرا لصحة وحياة الاطفال  التي أصبحت تعاني من عدة أمراض الضيقة والتنفس والحساسة …بالإضافة الى قطعه لأشجار الغابة ”.

وبهذا الصدد يستعد ساكنة الدوار و معهم العشرات من العمال المطرودين ،تنظيم إعتصام مفتوح أمام عمالة الناظور في حال عدم التفاعل مع ملفهم المطلبي .

نموذج
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق