الناظور .. الدرك الملكي ببني شيكر يحبط عملية خطيرة لتهريب البشر

26 يونيو 2023آخر تحديث :
الناظور .. الدرك الملكي ببني شيكر يحبط عملية خطيرة لتهريب البشر

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لجماعة بني شيكر التابعة لنفوذ القيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور، في وقت متأخر من الليلة الماضية الأحد، من توقيف عدد من الأشخاص كانوا يتأهبون للهجرة نحو الضفة الاخرى بواسطة زورق مطاطي .

وجاءت هذه العملية ، في إطار العمليات الإستباقية التي تباشرها عناصر الدرك الملكي بالمنطقة من أجل التصدي لشبكات تهريب البشر التي تنشط في المنطقة والتي عرفت إرتفاعا ملحوظا في الآونة الأخيرة.

وأكدت مصادر جيدة الاطلاع، أن من بين الاشخاص الذين ينشطون ضمن هذه الشبكات المدعوون ” النمس” و”ق تمسمان” و”م.ص” و” ح بوعاك” ، مشيرة الى كون جميع هؤلاء يقودون عصابات خطيرة متخصصة في الهجرة السرية تنشط على طول الشريط الساحلي لإقليمي الدريوش و الناظور .

و في إطار تحديد هويات جميع المتورطين المفترضين في هذه العملية غير المشروعة ، وضع الموقوفون تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث و التحري والكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية ، تحت اشراف النيابة العامة المختصة.

و في إنتظار تقديم المشتبه فيهم ، صباح يوم الثلاثاء ،أمام المحكمة الابتدائية بالناظور ، وذلك فور الانتهاء من إجراءات البحث والتحقيق، كما سيتم القيام بدراسة المحاضر الرسمية، وتحديد المتابعة بناء على نتائج الأبحاث القضائية، وطبقا للمساطر القانونية الجاري بها العمل .

ويأتي تفكيك هذه الشبكة الإجرامية، التي لها امتدادات في عدة مناطق ومدن، في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح الدرك الملكي بهدف مكافحة شبكات الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر ، حيث سبق ان تم توقيف عدد كبير من المهاجرين المرشحين للهجرة ومنظمي شبكة الهجرة السرية، كما تعمل المراكز التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور على الحد من نشاط هذه الشبكات التي تتاجر بأرواح المواطنين، خصوصا انها تدفعهم للهلاك عبر زوارق مطاطية مغشوشة غير أمنة وفي ظروف سيئة ، كما يساهم نشاطهم هذا في تشجيع تجار المخدرات وانتشار الجريمة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق