الناظور : جمعية الحي العمالي بأزغنغان تواصل رسالتها الاجتماعية والتربوية بالعالم القروي

11 مارس 2023آخر تحديث :
الناظور : جمعية الحي العمالي بأزغنغان تواصل رسالتها الاجتماعية والتربوية بالعالم القروي

تحت شعار :” الأسرة والمدرسة في خدمة الطفل وتنمية المجتمع ” نظمت أسرة جمعية الحي العمالي للتنمية والبيئة بأزغنغان اقليم الناظور قافلة تربوية ، اجتماعية وشبه طبية مكونة من 63 إطار، لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس أبو القاسم الشابي وأسرهم وبعض من سكان بني سيدال الجبل بحضور رئيس جماعة بني سيدال الجبل وطاقمه ومديرمجموعة مدارس أبو القاسم الشابي وأطره وطاقم جمعية الفجر و جمعية الأمل للتنمية والرياضة المحليتين، وبعض الأعيان ورئيس جمعية اباء وأولياء تلاميذ المؤسسة المحتضنة للنشاط وممثل عن السلطة المحلية.

وعلى الساعة التاسعة والنصف افتتح النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني وكلمة رئيس الجمعية المنظمة الأستاذ أحبيطي محمد رحب فيها بالجميع وأعطى الانطلاقة للورشات ، الورشة الطبية الأولى خاصة لمختلف التحاليل الطبية وأشرف عيها مختبر الريف وطاقمه : 80 مستفيد(ة) من خزان السكري و 80 مستفيد(ة) من أنواع الكوليستيرول .

أما الورشة الثانية خاصة بالضغط الدموي : 80 مستفيد(ة)، و القياس السكري : 80 مستفيد(ة) أشرف عليها مركز الصحة للطب الصيني والعلاج الطبيعي د.لبنى كنوف .

الورشة الثالثة خاصةبتحاليل الإيدز الاستكشافية السريع : 81 مستفيد(ة) . أشرفت عليها الممرضة حسنة المسعودي و آمنة بلهادي .

الورشة الرابعة خاصة بالبصريات : 80 مستفيد(ة) أشرف عليها كل من الدكتور إبراهيم أجواو عن بصريات أزغنغان ، والدكتور مصطفى بوعرورو عن بصريات بوعرورو .

وبالنسبة للورشة الرابعة خاصة بورشة الحلاقة حيث استفاد منها 53 مستفيد(ة)،

أما الورشة الخامسة ورشة تربوية خاصة لتنشيط تلاميذ مجموعة مدارس أبو القاسم الشابي ببني سيدال وأسرهم: بأزيد من 150 مستفيد(ة)،.

أما التراث المحلي كان حاضرا في الورشة السادسة وأمام باب المؤسسة لاستقبال الزوار . وفيما يخص الورشة السابعة خصصت للرياضة خاصة مسابقة في الجري السريع وكرة القدم : 36 مستفيد(ة) .

وعند نهاية الأوراش وعلى الساعة الثانية والنصف بعد الزوال وزعت الجوائز على الفائزين والشواهد التقديرية على المستحقين و سبعة أذرع التميز على الأطر المشرفة على الورشات ، ذلك في جو أسري استحسنه الجميع وخاصة الفرحة التي عمت جميع التلاميذ وأسرهم ، وتوجت القافلة بوجبة غذاء بالكسكس المحلي على شرف المدعوين .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق