الى مديرة ماتشيكا…تحسين مناخ الإستثمار من أوجه “الجدية في العمل” التي دعا لها عاهل البلاد …ويبقى للمهندس رأي آخر

12 فبراير 2024آخر تحديث :
الى مديرة ماتشيكا…تحسين مناخ الإستثمار من أوجه “الجدية في العمل” التي دعا لها عاهل البلاد …ويبقى للمهندس رأي آخر

طه ربيع

لن اذكر بوطالب مديرة وكالة ماتشيكا مرة آخرى بالفضائح التي جاءت في تقارير المجلس الآعلى للحسابات حول السياسة المالية للوكالة في عهد زارو ومقربيه. واضن كذالك انه لا داعي للتذكير بكلمتها عن الجدية في حفل تنصيبها ، لأنها المعنية الاولى بها داخل ادارة مارتشيكا ، وهي الأعلم بخبايا وأمور تدبير الإدارة ، لما راكمته  من خبرة في عملها.

.
لماذا هذا التذكير وهذا المدخل، لربطه بموضوع دال ولافت، والمتمثل في  تلقي أريفينو لمجموعة من الشكايات الشفهية من منعشين عقاريين ومستثمرين ،قتلت فيهم وكالة مارتشيكا روح الاستثمار في منطقتهم ، وبالخصوص من  مهندس بذات الوكالة (أ) والذي وجهت ضده شكاوي بالجملة بتهم الابتزاز والتماطل و عرقلة المشاريع .

ولم يكفي ع-ب عن جمعية المنعشين العقاريبن بالتنديد بسلوك هذا المهندس ،والذي يعتبر الكل في الكل وعلى يده تقضى حوائج كل قاصد لوكالة ماتشيكا . بل طالب بضرورة تحسين مناخ الاستثمار بمنطقة مارتشيكا و تجاوز سياسة البلوكاج والشونطاج التي نهجها اسلافها . لتكون الخطوة الاولى على بداية مرحلة جديدة في تدبير شؤون مارتشيكا . ومؤشر على علاقة جديدة بين ادارة مارتشيكا والمستثمرين .

وكشف “م-ص”  عن معلومة ذات أهمية وفي منتهى الخطورة شكايات متواترة ستوضع على مكتب المديرة وعامل الاقليم في موضع ” ابتزاز المنعشين العقاريين والمستثمرين” من طرف هذا المهندس و من طرف أخطبوط آخر يدعي النفوذ .الاخير لد رحل عن ماتشيكا وكان ذيل من أذيال المدير السابق، وهو الأمر الذي يفتح المجال الى طرح العديد من الاسئلة الملحة.

:
ما مال طلبات الرخص للمنعشين العقاريين والمستثمرين ؟

هل فتحت المديرة باب مكتبها و ملفات الفساد الاداري بالوكالة ؟ 

من استقدم المعني بالأمر للعمل بمارتشيكا وفي قطاع ذا أهمية بالغة؟

د ولماذا يتم الترويج على أن موضوع ” تسريب “رسالة رفض التأشير ” على انه محاولة لخلق خلاف بين ” مهيدية” و ” الرميلي” ؟
وقد تم الترويج من طرف مسؤولي جماعة الدارالبيضاء، ان رسالة الوالي هي رسالة داخلية، وتم تسريبها، وانه بناء على الضوابط القانونية والتنمية تم اجراء تحقيق داخلي، فعال وسريع، لترتيب المسؤوليات والجزاءات في حق الموظفين المسريين للرسالة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق