انتقل من الناظور الى السعيدية: الجابوني ,براني وسلطان نجوم النُّسخة الرابعة لـأزياء ” ألوان المتوسط “

7 مايو 2017آخر تحديث :
انتقل من الناظور الى السعيدية: الجابوني ,براني وسلطان نجوم النُّسخة الرابعة لـأزياء ” ألوان المتوسط “

أريفينو مراد بلعلي

بعد ان اختارت هذه السنة الانتقال من الناظور الى السعيدية.. تنظم جمعية “ألوان المتوسط” الدورة الرابعة لعرض أزياء كبير ومميز تحت شعار “ألوان المتوسط” في 20 من ماي الجاري بمدينة السعيدية عاصمة السياحة بالجهة الشرقية بمشاركة ألمع الفنانين وأنجح المصممين.

 وحسب بلاغ توصلت به أريفينو، فإن التظاهرة الفنية التي يؤكد منظموها أنها ستعرف بالثقافة المغربية من خلال عرض أزياء مغربي بلمسة إفريقية سيحيها كل من ابنة مدينة الناظور الفنانة كوثر براني نجمة برنامج “أراب أيدل” ونجم الراي المغاربي الفنان الجزائي قادر جابوني الذي حققت أغنيته الأخيرة “انتي سبابي” أزيد من 55 مليون مشاهدة على اليويوب، وابن مدينة الحسيمة الفنان بدر سلطان.

وقال محمد الهناتي المشرف الأولى على مهرجان ” ألوان المتوسط ” أن تنظيم المعرض يأتي للتعبير عن الاعتزاز بالقفطان، كأحد رموز الثقافة الشعبية المتشبعة بأصالتها المستمدة من الزخم والتنوع الثقافي والجغرافي اللذان يميزان المغرب، وللاحتفال بمهارات المبدعين المغاربة الذين استطاعوا، بلمساتهم، إيصال القفطان المغربي إلى العالمية .

وأضاف الهناتي : ” المناسبة مواتية لاستحضار عطاءات مصممين قدمن الكثير للمنطقة في مجالات عدة، أبرزها الثقافة والفن والرياضة والعمل الجمعوي، كما نعمل على جعلها تقليدا سنويّا، وذلك رغبة في تحفيز الطاقات النسائية لبذل المزيد في سبيل الرقي بالوجود النسائي الفاعل في شتى المجالات ” .
وتستضيف هذه الدورة من مهرجان القفطان “ألوان المتوسط” دولة السنغال كضيف شرف، إذ ستمثل المصممة الشابة “مريان” التي ستعرض تصاميمها بلدها من أجل تقريب الشعب المغربي من ثقافة وحضارة السنيغال العريقة تأتي هذه الخطوة أيضا عقب الاستراتيجية المغربية التي تهدف إلى تعزيز موقع المغرب بإفريقيا بلده الأصلي.
وسيكون القفطان المغربي حاضرا بقوة من خلال العرض الذي سيقدم المصممون المغاربة المشاركون في هذه التظاهرة الدولية، ويتعلق الأمر بكل من المصممة تمارة باحسين وإلهام أيت أوحمو وفتيحة بارحة ورانية البركة والمصممين الذكور محمد هناتي ونبيل مود ومحمد الشوارف، ويطمح منظمو هذه التظاهرة التي تعرف بالتراث الأمازيغي والمغربي أن تكون ناجحة بكل المقاييس نظرا لتنوع الأذواق التي يتميز به المصممون المشاركون فيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق