بالصور .. قانون تنظيم عمليات جمع التبرعات و توزيع المساعدات موضوع اجتماع قائد بني سيدال بمكونات المجتمع المدني

15 فبراير 2023آخر تحديث :
بالصور .. قانون تنظيم عمليات جمع التبرعات و توزيع المساعدات موضوع اجتماع قائد بني سيدال بمكونات المجتمع المدني


اريفينو – الهادي بيباح -15-2-2023
عقد صباح اليوم الأربعاء 15 فبراير 2023 قائد قيادة بني سيدال اجتماعا مع رؤساء و ممثلي جمعيات المجتمع المدني المشتغلة بتراب هذه القيادة من أجل بسط مضامين القانون رقم 18-18 القاضي بتنظيم عمليات جمع التبرعات من العموم و توزيع المساعدات لأغراض خيرية.
و بحضور قائد مركز الدرك الملكي بوكسان و رئيس جماعة بني سيدال الجبل و نائبه الأول و مجموعة من ممثلي الجمعيات بالمنطقة، استعرض قائد بني سيدال تفاصيل القانون المذكور الصادر بتاريخ 9 يناير 2023 من أجل تنظيم و ضبط عمليات جمع التبرعات و توزيع المساعدات، حيث نص على مجموعة من الشروط التي يتوجب احترامها و في مقدمتها أن تكون الجمعية أو الجمعيات التي تود مباشرة جمع التبرعات مؤسسة بصفة قانونية و كذا الحصول المسبق على ترخيص من الإدارة بعد تقديم طلب بهذا الشأن 30 يوما قبل موعد الشروع في عملية جمع هذه التبرعات.
بالإضافة لاحترام مجموعة من الشروط من طرق جمع التبرعات و موضوعها و مدتها و الأشخاص المكلفين بذلك و اخبار السلطة الإدارية التي ستتم عملية جمع التبرعات في دائرة نفوذها …
و نفس الشي بالنسبة لتوزيع المساعدات التي تستوجب طلب تصريح مسبق من قبل عامل العمالة أو الإقليم عشرة أيام على الأقل قبل موعد توزيع هذه المساعدات من قبل الجمعية أو الجمعيات.
و في حالة الإخلال بقواعد هذا القانون فإن العقوبات قد تصل إلى ما بين خمسون ألف و مائة ألف درهم كغرامة للمخالفين، و ما بين مائة ألف و خمسمائة ألف بالنسبة لناشري اعلانات طلب التبرعات غير القانونية.
و قد تفاعل الحاضرون لهذا الاجتماع بالمناقشة و الاستفسار حول مجموعة من مواد و فقرات هذا القانون الذي يهدف إلى ضبط عمليات جمع المساعدات و التبرعات من المحسنين و ذوي القلوب الطيبة و القضاء على كل ما يمكن ان يفسح المجال أمام مجموعة مستغلي الظروف و المحن للإثراء الشخصي غير المشروع.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق