بالفيديو، الحلقة الثامنة: جمال الغازي يتحدث عن السجن والمحكمة عقب أحداث 1984 بالناظور

23 ديسمبر 2016آخر تحديث :
بالفيديو، الحلقة الثامنة: جمال الغازي يتحدث عن السجن والمحكمة عقب أحداث 1984 بالناظور

اريفينو

في إطار استكماله لشهادته حول أحداث انتفاضة 1984، يطل علينا اليوم الناشط جمال الغازي بغية الحديث عن فترة من تلك الحقبة، وبالضبط لفترة سجنه على خلفية تلك الأحداث الدامية.
يقول جمال: “رغم أننا لم نكن قد تماثلنا للشفاء، إلا أن الطبيب أمرنا بالخروج من المستشفى بدعوة أننا بخير، ومن المشفى تم الزج بنا مباشرة داخل سجن مدينة الناظور”، ويضيف المتحدث: “حتى أنه كان بيننا بعض المصابين الذين لا علاقة لهم بأحداث انتفاضة 1984، لكنهم سجنوا وعذبوا”.
وبحسب الغازي، فإن “التوقيع على المحاضر كان تحت التهديد، فكل من رفض ذلك، كان يعرض نفسه لأبشع أنواع العذاب والتنكيل، فالحق في الكلام والرفض كان ممنوعا علينا”.
وتحدث الشاهد في هذا الفيديو عن المحاكمات التي أعقبت أحداث 1984، “أحد القضاة الذي حكم بإطلاق سراح بعض المتهمين، تم تبديله بقاض آخر، وهذا ما أكده لنا الإخوة الذين حضروا المحاكمتين”.
وحول التهم الموجهة لهم، يقول جمال: “صادفنا العديد من التهم، كل واحد وجهت له العديد من التهم، فيما كانت التهمة الموجهة إلي؛ الإخلال بالنظام العام”.
وللتعرف على شهادة جمال الغازي كاملة، تابعوا معنا الشهادة التالية:

https://youtu.be/jnr77MH0ODA

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق