بالناظور: لقاء شراكة يجمع حركة الحكم الذاتي الريف بحزب البديل الوطني الكناري

2 أغسطس 2014آخر تحديث :
بالناظور: لقاء شراكة يجمع حركة الحكم الذاتي الريف بحزب البديل الوطني الكناري

موسى الراضي
عقد اعضاء من المكتب السياسي للحركة من اجل الحكم الذاتي للريف يوم امس الجمعة 1 غشت بمدينة الناظور لقاء مع بعض ممثلين عن المكتب التنفيذي لحزب البديل الوطني بجزرالكناري.
وياتي هذا للقاء مع حزب البديل الوطني ذو المرجعية الامازيغية بجزر الكناري في اطار سعي الحركة من اجل الحكم الذاتي للريف للانفتاح على مختلف الأحزاب الجهوية الإسبانية المنتمية الحكومات المحلية الذاتية.
اللقاء كان مناسبة لأعضاء الحركة الإطلاع على تجارب بعض أحزاب في بعض الحكومات المحلية التي تعتمد في سياسات جهوية وحكومات محلية ذاتية وذلك لكسب التجربة والاطلاع عن قرب على كيفية تسيير الجهات التي تمتع بصلاحيات واسعة وذلك في افق تحقيق مطالب الحركة بتمتيع الريف بحكمة ذاتي في اطار مغربي يتيح للجهات التاريخية حق تسيير نفسها بنفسها.
هذا وأطلع عضو المكتب التنفيذي للحزب الكناري توماس مورا اعضاء الحركة من اجل الكم الذاتي للريف نمط التسيير الذاتي بجزر الكناري وتركيبة أحزابها الجهوية. كما إتفق التنظيمان على تبادل الزيارات والعمل على وضع برامج عمل مشتركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق