حسن الخاتمة…بعد سنوات من سهره على تسيير شؤون مسجد الحسن الثاني بازغنغان .. الحاج اعلوي المليحي يسلم روحه لبارئها بذات المسجد..

16 فبراير 2024آخر تحديث :
حسن الخاتمة…بعد سنوات من سهره على تسيير شؤون مسجد الحسن الثاني بازغنغان .. الحاج اعلوي المليحي يسلم روحه لبارئها بذات المسجد..


اريفينو – 16-02-2024
كما باقي الأيام و الشهور و السنوات و منذ إحالته على المعاش من شركة سيف الريف بوكسان، تولى صباح اليوم الجمعة سادس عشر فبراير 2024 الحاج اعلوي المليحي بخفته المعهودة الإشراف على ترتيب شؤون مسجد الحسن الثاني بازغنغان لاستقبال المصلين لأداء صلاة الجمعة و كان آخر ذلك إنارة بعض مصابيح الواجهة الأمامية للمسجد قبل صعود الأستاذ عبد السلام الصقلي فوق المنبر و لم يكن يعلم أن ساعة أجله تدنو اليه كما يدنو كل وقت صلاة من الصف الأول.
خطب الأستاذ الصقلي حول اليوم الوطني للوقاية من حوادث السير و انهى خطبته و صلاة ركعتي الظهر بالدعاء الصالح و بطلب الغيث، و تولى الحاج اعلوي توديع الخطيب و و الامام و المصلين وترتيب أمور قاعة الصلاة و إغلاق أبواب المسجد.
و قبل أن يهم بمغادرة هذا المسجد صوب أهله، احس بعياء و بثقل يتسلل لجسمه ارغمه على القعود و الإتصال بسائق احدى السيارات لينقله لمنزله و هو الذي لم يتأخر إلا لدقائق معدودة، غير أن الأجل كان أسرع حيث أسلم الروح لبارئها داخل بيت الله الذي لزمه لسنوات.
و قد استوعب رواد هذا المسجد قول الخطيب الذي ذكرهم قبل أداء تكبيرة إحرام صلاة الظهر بقوله “صلوا صلاة مودع و اعتبروها آخر صلاة في الدنيا”
رحم الله الفقيد الحاج اعلوي المليحي مقدم مسجد الحسن الثاني بازغنغان و أسكنه جنة النعيم و الهم ذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق