تأخر صرف دعم جماعة الناظور ركود ثقافي يضرب المدينة .. وجمعيات تهدد.

20 ديسمبر 2022آخر تحديث :
تأخر صرف دعم جماعة الناظور ركود ثقافي يضرب المدينة .. وجمعيات تهدد.

طه ربيع

طالبت عدد من الجمعيات المستفيدة من دعم مجلس جماعة الناظور لموسم 2021/2022، بالإفراج عن منح الدعم، معبرة عن استغرابها و استنكارها لما أسمته بـ”سياسة التسويف والمماطلة المتبعة في ملف دعم الجمعيات”، ومهددة باستعدادها للدخول في مختلف الأشكال النضالية للترافع ولدفع الجهات المعنية للوفاء بالتزاماتها.

واضطرت عدد من الجمعيات التي تشتغل في الحقل الاجتماعي و الفني والثقافي بمدينة الناظور ، إلى إلغاء أنشطتها المقرر تنظيمها ، لعدم توصلها بالاعتمادات المالية المصوت عليها من طرف المجلس في دورة ماي العادية ل2022.

وأضاف مسؤولي بعض الجمعيات  أنه “بعد استيفاء المساطر الإدارية و مصادقة المجلس على المنح  بادرنا إلى انجاز أنشطتتنا الثقافية من مهرجانات وملتقيات سنوية لها اشعاع وطني، وغيرها … غير أننا وللأسف لم نتوصل بالدعم كما هو متفق عليه و موقع في محضر الدورة  ”.

وتفاجأت الجمعيات المعنية، في اجتماع مع رئيس الجماعة سليمان ازواغ  بـ”التسويف والمماطلة بمبررات مختلفة، مما نتج عليه وضعية متأزمة وفقدان للثقة وتراكم للديون على الجمعيات، بل إن عددا من رؤسائها أصبحوا مهددين بالمتابعة القانونية بسبب عدم وفاء المجلس بالتزاماته ”.

وأضاف المصدر ذاته، أن الرئيس يقول بأن العامل هو سبب هذا البلوكاج ، وكأنه يقول على غرار المجلس الاقليمي الناظور يسمح فيها فقط بالبندير و المهرجانات و العري و التفاهة .ولا حاجة للانشطة الثقافية الهادفة .

وعمدت بعض الجمعيات عقد لقاء مع الرئيس وتوقيع عريضة مرفقة بملتمس الى عامل الاقليم من اجل خدمة الثقافة والمثقفين بجماعة الناظور، وتضيف الجمعيات بانها تهيب بكل الفعاليات لحضور الى جماعة الناظور غدا ظهرا 12h . للضغط على المجلس و دراسة نقطة تقديم دعوة للقضاء الاداري في الموضوع.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق