تزكية “أشن” للإنتخابات التشريعية الجزئية يجر إنتقادات لحزب الاصالة والمعاصرة

20 مايو 2023آخر تحديث :
تزكية “أشن” للإنتخابات التشريعية الجزئية يجر إنتقادات لحزب الاصالة والمعاصرة

متابعة

أثار خبر تزكية حزب الأصالة والمعاصرة ل”يونس أشن” الذي كسب مقعدا بمجلس النواب باسم الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ، قبل قرار المحكمة الدستورية التي قضت بالغائه إلى جانب مقعد مرشح الحركة الشعبية “محمد الفاضيلي” (أثار) موجة من الإنتقادات الموجهة لحزب “الجرار” الذي حمله مواطنون بجماعات تابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم الدريوش مسؤولية إختياراته حسبما جاء بعريضة إنطلقت عملية توقيعها يومه الأربعاء 17 ماي الجاري.

وحسب ماجاء بالعريضة الموقعة من قبل مسلجلين بالقوائم الإنتخابية ، والذين أعلنوا “رفضهم لإحتضان يونس أشن لمساهمته في إفساد عملية الإقتراع للإنتخابات الجزئية التي جرت يوم 29 شتنبر من السنة المنصرمة، من خلال إستمالة أصوات الناخبين بطرق غير قانونية أثرت على نتائج الإقتراع ، وهو ما أقرته المحكمة الدستورية..”.

وأشار موقعوا العريضة المتوصل بها إلى أن تنظيمات سياسية “لا يهمها سوى كسب مقعد بالبرلمان بأية وسيلة ومهما كانت ومهما كانت الأفعال المرتكبة من قبل مرشحيها على حساب إرادة الكتلة الناخبة والقانون والدستور الضامنين لحرية التصويت..”.
وفي ذات السياق أعرب موقعوا العريضة عن “تشبثهم بحقهم في التصعيد من خلال أشكال إحتجاجية سيعلن عنها لاحقا”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق