جمعية سلوان الثقافية تبهج الساكنة في رأس السنة الأمازيغية الجديدة 2974.

14 يناير 2024آخر تحديث :
جمعية سلوان الثقافية تبهج الساكنة في رأس السنة الأمازيغية الجديدة 2974.

أريفينو : محمد الشركي / 14 يناير 2024.

في إطار أنشطتها السنوية وكعادتها منذ التأسيس، أحيت جمعية سلوان الثقافية حفلة عيد رأس السنة الأمازيغية الجديدة 2974 يوم أمس بالمركب الثقافي والرياضي بسلوان انطلاقا من الساعة 20:00.
حضر الحفل رئيس جماعة سلوان ونائب رئيس جماعة بوعرك، قائد الدرك الملكي بسلوان وممثلي السلطة المحلية، ومجموعة من رؤساء و أعضاء جمعيات المجتمع المدني بسلوان، أساتذة ومديرو المؤسسات التعليمية بسلوان وبوعرك، أبناء المنطقة و كذا شباب المدينة ، إضافة إلى بعض فعاليات المجتمع المدني.
و قد عرفت الأمسية في بدايتها كلمة السيد رئيس جمعية سلوان الثقافية الذي رحب بالحضور، وكلمة السيد مدير مصالح جماعة سلوان بالنيابة عن رئيس الجماعة، تلتها كلمة تعريفية بالسنة الأمازيغية و عادة الاحتفال بها لدى الأمازيغ في كلمة تقدم بها السيد مصطفى القضاوي أستاذ وروائي وعضو الجمعية، ثم تقديم مجموعة من الأنشطة الفنية من لوحات موسيقية من تقديم ثلاث فرق موسيقية فرقة أزغنغان باند، الفنان بنعيسى خوالد والفنانين علي عبدلاوي وعبد الحق حموتي، و قصائد شعرية باللغة الأمازيغية قدمها حضوريا كل من الشاعر أحمد بوخشخوش و علي عبدلاوي، كما تم عرض شريط فيديو لصور الزمن الجميل لجمعية سلوان الثقافية و التي تعود إلى سنوات التسعينات التي تم فيها تأسيس الجمعية.
كما تخللت الأمسية حفلة شاي مع تقديم طوابق من المكسرات التي تقدم في مثل هكذا مناسبات، مع تقديم أيضا حفلة عشاء بالطريقة الأمازيغية القديمة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق