حق الرد مكفول…الشركة العقارية:”مرافق عمارة ريان ملكية مشتركة والمشتكون يتهربون من المسؤولية و تأسيس السانديك”

17 يناير 2024آخر تحديث :
حق الرد مكفول…الشركة العقارية:”مرافق عمارة ريان ملكية مشتركة والمشتكون يتهربون من المسؤولية و تأسيس السانديك”

استنکرت الشركة العقارية التي اشرفت على بناء عمارة ريان
بحي المطار، المغالطات والتصريحات الغير المسؤولة لبعض ملاك الشقق بذات العمارة و ما تم نشره في مقال صحفي  نشر على اريفينو  بتاريخ 14/01/2024 تحت
عنوان”شراو شقق بعنارة في حي المطار بمبالغ كبيرة واليوم مهددون بالموت “

وبما أن حق الرد مكفول والطرف الآخر له حق توضيح
ما جاء في المقال والفيديو  وللأمانة الصحفية وعدم  الحياد لأي “جهة، نورد ما جاء في بيان حقيقة:

-اولا نريد ان نوضح للرأي العام  بأن رأس مال شركتنا العقارية هو الصمعة الطيبة والتجربة الكبيرة في المجال العقاري، بعتبارها تتعامل مع مهندسين أكفاء  في جميع التخصصات( Béton,electricité,construction,plombie..)  ولم يسبق ان سجلت في حقها اي شكاية، بإستثناء الشكاية التي رفعها هؤلاء الثلة
لانهم لا يفهمون أو يفهمون ذلك ويتجاهلون أن مسؤولية السانديك ترجع اليهم.

ثانيا الشركة حصلت على رخصة السكن بشكل قانوني بعد توقيع محاضر الاستلام ومعاينة اللجنة لكل مرافق العمارة وهذا منذ مايقارب عقد من الزمن.

وكما لا يخفا على  اهل القانون ان تواجد مجموعة من الشقق في إقامة سكنية واحدة، يعني تواجد مجموعة من المالكين، أي مجموعة من الأفراد الذين يتشاركون في نفس المرافق والفضاءات في نفس الوقت( كراج ، المصعد، المدخل، الدرج …) ، مما يجعل هذه المرافق بحاجة إلى عناية وتنظيم خاص، يعطي لجميع الملاك الحق في استعمالها بشكل متساوي ودون مشاكل، مما يلزم على ملاك الإقامة تأسيس مكتب السانديك.

وتأسيس السانديك لعمارة ريان  كان نصيحة الشركة من الوهلة الاولى لان الشركة لم تعد مالكة الأن بعد ان باعت كل الشقق.والسانديك كان سيمثل جميع الأفراد الذين يشتركون في ملكية اقامة ريان.

• لكن للاسف لم يفهم الملاك ان السنديك الممثل الوحيد امام الجهات الرسمية في كل ما يتعلق بطلب التراخيص الخاصة بالإصلاح والصيانة.

• المكلف بالبحث والتعاقد مع الشركات المتخصصة في الحراسة والنظافة.

• المسؤول عن حسن تدبير مرافق الإقامة، (كإنارة مداخل الإقامة والسلالم، وتشغيل المصعد، ونظافة المسبح، وحسن تسيير موقف السيارات).

• المكلف بإصلاح وصيانة مرافق الإقامة في حالة ضياعها.

ونظرا للدور الكبير الذي يلعبه السانديك في تسيير الإقامة، فلا بد من توفره بعمارة ريان .

وأضاف ممثل الشركة ان ما جاء على لسان بعض المتدخلين في الفيديو بخصوص تأسيس جمعية (سرية)  ،فهذا بحد ذاته خرقا للقانون و محاولة التهرب من المسؤولية وتغليط النلاك الاخرين وابتزازهم من اجل السماح لهم باستغلال الملكية المشتركة (خلص باش تستغل المصعد ) .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق