د.كمال ابركاني: رقمنة الفلاحة وسيلة من اجل الرفع من الإنتاج الزراعي ووسيلة للرفع من التحدي للجفاف بالمغرب

13 فبراير 2024آخر تحديث :
د.كمال ابركاني: رقمنة الفلاحة وسيلة من اجل الرفع من الإنتاج الزراعي ووسيلة للرفع من التحدي للجفاف بالمغرب

أريفينو| 13 فبراير 2023

ميدي 1 TV تناقش مع خبراء إمكانيات المغرب في ريادة رقمنة القطاع الفلاحي

في إطار برنامج “مغرب التنمية” على قناة ميدي 1 TV، استضافت الصحفية أسماء باشري حواراً هاماً مع خبراء في مجال الزراعة والري. ناقش الحوار، الذي جمع بين الأستاذ كمال ابركاني، متخصص في العلوم الزراعية بكلية المتعددة التخصصات الناضور، والمهندس المصري عادل سعد، متخصص في التربة ومياه السقي، موضوع رقمنة الفلاحة بالمغرب.

ركز الحوار على التحديات والرهانات التي تواجه رقمنة الفلاحة في المغرب، مع التركيز على إمكانية تحقيق ريادة المغرب في هذا المجال بحلول عام 2030. تطرق الدكتور كمال ابركاني إلى أهمية استعمال المزارع المغربي لتكنولوجيا الرقمنة من أجل اقتصاد الماء، والأسمدة، والأدوية، والمساهمة الفعلية في الرفع من الإنتاج الزراعي. أكد على ضرورة الاعتماد على نتائج البحوث العلمية المنجزة من طرف المختصين في هذا المجال.

و أكد الحوار على أهمية رقمنة الفلاحة في المغرب لضمان مستقبل زراعي مستدام. كما شدد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الفاعلين في القطاع، من مزارعين وخبراء وباحثين ومسؤولين، لتحقيق هذا الهدف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق