راصد الانتخابات: أريفينو تكشف السر، هذا هو الشخص الذي ضمن للناظورية احكيم مقعد البرلمان

20 سبتمبر 2016آخر تحديث :
راصد الانتخابات: أريفينو تكشف السر، هذا هو الشخص الذي ضمن للناظورية احكيم مقعد البرلمان

أريفينوحسن المرابط
قالت مصادر مطلعة من حزب الحركة الشعبية لأريفينو ان ترتيب الصيدلية الناظورية ليلى احكيم في اللائحة النسوية للحزب كان لا يتجاوز المركز الثالث اياما قليلة قبل الاتفاق على اللائحة.
و اضافت نفس المصادر ان الدعم الذي لقيته احكيم من طرف قيادي الحزب و وزير الشباب السابق محمد اوزين لم يكن كافيا لوضعها في مكان افضل.
و لكن مفاوضات الساعات الاخيرة بين كبار الحزب، كان لها دور حاسم في هذا التغيير و الذي لعب فيه رئيس بلدية بن الطيب و رئيس المجلس الوطني للحزب محمد الفضيلي الدور الرئيسي.
الفضيلي حسب نفس المصادر دافع عن ترشيح ابنه ياسين على رأس لائحة شباب الحزب و حين ووجه بالرفض ابدى غضبه على قيادة الحركة بسبب رفض مبادراته خاصة حين دعمه لاقوضاض ضدا على الرحموني لتزكية الحزب بالناظور ثم رفض تزكية ابنه ياسين مما دفع قيادات الحزب للتوجه نحو ارضائه في اطار اتفاق عرفي سابق بدعم شخصية ريفية للوصول الى مجلس النواب كما حدث في الولاية الماضية حين تم دعم و ترشيح ابن رئيس جماعة مطالسة حين قيشوحي.
و في هذا الاطار اقترح الفضيلي الصيدلية ليلى احكيم لتصدر لائحة نساء الحزب، بعدما يبدو انها جلسة خاصة جمعته بها.
ليتم قبول المبادرة كحل وسط خاصة و ان احكيم تحظى اصلا بدعم قياديي الحركة اوزين و العسالي اضافة الى توفرها على رصيد اكاديمي و سياسي محترم.
و عموما، و بأي طريقة كانت، فإن احكيم ستحصل على لقب اول ناظورية تدخل مجلس النواب.

13335856_275034722842253_5408105457006766937_n

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق