ربورطاج الناظور : اجتماع المجلس الاقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعيات الأباء حول الوضعية الحالية للتعليم

13 نوفمبر 2023آخر تحديث :
ربورطاج الناظور : اجتماع المجلس الاقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعيات الأباء حول الوضعية الحالية للتعليم

في سياق اشتداد وتيرة إضرابات الأساتذة، حيث أصبحت الوضعية في التعليم العمومي تجر سخط أولياء الأمور سيما مع هدر زمن التعلمات اجتمع المجلس الاقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعيات الأباء بالناظور يوم السبت 11 نونبر2023 في لقاء تواصلي بمؤسسة الأعمال الاجتماعية لنساء ورجال التعليم بالناظور ترأسه الأستاذ وليد العثماني رئيس المكتب التنفيذي للفيدرالية للتداول في الخطوات العملية لارجاع التلاميذ لاقسامهم وسبل تعويضهم الحصص الضائعة .

وخلال هذا اللقاء عبرت جمعيات الأباء عن قلقها وحرقتها على الهدر الزمن المدرسي المتزايد وتأثيره المباشر على الوضع الاجتماعي والأسري و تم التنبيه الى زمن التعلم الذي ضاع وهناك صعوبة كبيرة لاستدراكه؛ فالمقرر الوزاري لديه وقت محدد من شتنبر إلى يونيو، وما ضاع اليوم يجب استدراكه ، وتم دعوة وزارة التربية الوطنية إلى الإعلان عن كيفية استدراك الزمن التعلم الذي ضاع.

كما تم مطالبة المسؤول الاقليمي على الشأن التعليمي بفتح قنوات التواصل والحوار مع جمعيات الأباء باعتبار جمعيات الأباء شريك اساسي .

وعقب هذا الاجتماع المتميز تم اصدار بيان في الموضوع سينشر لاحقا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق