روبورتاج: بعيوي رئيس الشرق يدشن مصنعا جديدا يشغل 300 شخص

1 أكتوبر 2017آخر تحديث :
روبورتاج: بعيوي رئيس الشرق يدشن مصنعا جديدا يشغل 300 شخص

عبد العزيز الواتي

أشرف، السيد عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق و السيد حسن بن الماحي عامل إقليم جرسيف بحضور السيدات والسادة أعضاء مجلس الجهة، يوم السبت 30 شتنبر 2017، على مراسيم وضع الحجر الأساس لتدشين وحدة صناعية للنسيج والألبسة الجاهزة بجماعة تدارت التابعة للنفوذ الترابي لإقليم جرسيف.
ويندرج هذا المشروع، الذي تبلغ تكلفته المالية أزيد 12 مليون درهم، وسيوفر حوالي 300 منصب شغل قار، في إطار المشاريع الاقتصادية التي دعمها مجلس جهة الشرق ضمن التسهيلات والتحفيزات التي من شأنها تشجيع عملية توطين الاستثمارات بالجهة.
وقال السيد عبد النبي بعيوي، إن هذا المشروع دعمه مجلس جهة الشرق بازيد من 2 مليون درهم، من أجل المساهمة في امتصاص البطالة بالمنطقة، مشيرا إلى أن عدد اليد العاملة التي سيشغلها تصل إلى 300 منصب شغل قار.
وأوضح السيد عبد النبي بعيوي، ان مجلس جهة الشرق خصص 55 مليون درهم، لتشجيع الاستثمار بتراب الجهة وفق دفتر تحملات يؤطرها في هذا المجال.
وتجدر الإشارة، إلى أن مجلس جهة الشرق يضع التشغيل على رأس قائمة أولوياته وانشغالاته من خلال سعيه الجاد إلى ابتكار الآليات الكفيلة بالرفع من فرص الشغل خاصة لفائدة الشباب والنساء، وكذا تعزيز وتطوير الكفاءات المقاولاتية والمساهمة في تحسين مناخ الأعمال بجهة الشرق لكي تصبح الجهة قبلة لتوطين الاستثمارات ووجهة لاستقطاب الرساميل الجديدة لضخها في النسيج الاقتصادي الجهوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق