روبورتاج: جماعة بني بويفرور بالناظور تكرم موظفيها المتقاعدين

28 ديسمبر 2013آخر تحديث :
روبورتاج: جماعة بني بويفرور بالناظور تكرم موظفيها المتقاعدين

إنجاز: جمال الدين الخضيري

في جو بهيج ومؤثر، وأمام حضور غفير احْتَفت جماعة بني بويفرور يوم الجمعة 27 ديسمبر 2013 بدار الثقافة التابعة للجماعة بثلاثة من موظفيها الذين أُحِيلوا على التقاعد مؤخرا وهم: أمحمد شاطر، وعمرو الغربي، والطاهر بويغرضاين، إذ تم تكريمهم والتنويه بإسهاماتهم ومجهوداتهم المبذولة التي ما فتئت الجماعة تسهر على تقديمها لكافة المواطنين الخاضعين لترابها. ولقد تولّتْ جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الجماعة تنظيم هذا التكريم عرفانا بجميل هؤلاء الموظفين وترسيخا لثقافة الاعتراف، وربط أواصر الود والتقدير بين كافة عناصرها البشرية سواء كانوا في الخدمة أو خارجها. وهي سُنّة حميدة دأبت عليها الجمعية منذ تأسيسها مرفوقة بسلسلة من الأعمال التضامنية المرتبطة بعدة مناسبات مثل موسم الدخول المدرسي والأعياد الدينية، هذا فضلا عن أنشطة موازية أخرى ثقافية واجتماعية.
وتجدر الإشارة إلى أن الجماعة القروية لبني بويفرور أُحْدِثت بموجب مرسوم رقم: 416- 73- 2 المؤرخ في 14 غشت 1973، وهي جماعة توجد تحت نفوذ قيادة بني بويفرور، دائرة قلعية، عمالة إقليم الناظور التابعة للجهة الشرقية للملكة، وتتكون من إحدى عشرة دائرة انتخابية حسب التقسيم الحالي. واستطاعت على مرِّ تأسيسها وتعاقب مجموعة من المجالس على تسييرها أن تدفع بعجلة التنمية إلى الأمام، وتقديم مجموعة من الخدمات للساكنة في مختلف القطاعات التي سهرت على إنجازها، فكان لموظفي الجماعة اليد الطولى في ذلك، ولعل هذه المبادرة كانت بمثابة تتويج ولفت الأنظار للموظف الجماعي باعتباره موردا بشريا مهما يستوجب التنويه والتشجيع.
وهكذا، ففي حفل التكريم الذي ترأس مراسيمه رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية السيد بنعيسى مبروكي أعطى الكلمة بادئ الأمر لرئيس جماعة بني بويفرور السيد أحمد بنطلحة الذي أشاد بالمُحْتَفَى بهم وبشتى إنجازاتهم والثقة التي حضوا بها لدى المواطنين وشتى المجالس المتعاقبة على الجماعة. وفي السياق نفسه أخذ الكلمة أيضا النائب الثاني للرئيس السيد المامون فاشرو مستعرضا العلاقات الطيبة التي تربطه بالمُكَرمين، وكذا ذكر سمو أخلاقهم وتفانيهم في العمل. وبدوره نَوّه في كلمته الكاتب العام للجماعة السيد عبد الرحمن أويشو بكافة المجهودات المبذولة من قبل المكرمين طيلة اشتغالهم بالجماعة ومُثمِّنا هذه المبادرة الهامة. ثم توالت بعد ذلك شهادات في حق الموظفين الثلاثة من قِبَل كل من الأستاذة حادة أوشني مستشارة بالجماعة، ورشيدة علة نيابة عن موظفات الجماعة، وميمون أومهدي نيابة عن موظفي الجماعة، إذ أجمعت كل الشهادات على إبراز مناقب المحتفى بهم وخدماتهم الجليلة.
ومن جانبهم أعرب المكرمون عن شكرهم لهذه الالتفاتة النبيلة وتذكروا بحنين السنوات السعيدة التي قضوها في الجماعة في جو يسوده الوئام والتفاهم. وفي آخر الحفل تم تقديم جوائز وشهادات تقديرية للمُحتفى بهم قبل أن يَلْتمّ جميع الحاضرين حول مائدة شاي ومن ثم أخذ الصور وزَفّ التهاني.

nador1090

nador1091

nador1092

nador1093

nador1094

nador1095

nador1096

nador1097

nador1098

nador1099

nador1100

nador1101

nador1102

nador1103

nador1104

nador1105

nador1106

nador1107

nador1108

nador1109

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق