الناظور +صور: سكان شارع النخيل بحي اولاد براهيم ومحيط سوبير مارشي يشتكون من خطر تراكم النفايات بالقرب من منازلهم.

24 يونيو 2020آخر تحديث :
الناظور +صور: سكان شارع النخيل بحي اولاد براهيم ومحيط سوبير مارشي يشتكون من خطر تراكم النفايات بالقرب من منازلهم.

اريفينو: طه ربيع

أبدى سكان شار النخيل بحي ولاد براهيم و ساكنة محيط السوق الكبير سوبير مارشي والأحياء المجاورة ، مخاوفهم من مخاطر الانتشار الواسع للأوساخ والقمامة المتراكمة بأبواب منازلهم، و التي أصبحت هاجسا مخيفا يهدد السلامة البيئية لمدينة الناظور.

وفي هذا الصدد عبرت فعاليات مدنية عن استيائهم من الوضعية المزرية التي أصبح عليها المكان بسبب الانتشار الواسع للنفايات، وهذا نتيجة الإهمال الذي تتعرض له هذا الحي بسبب اتتشار النفايات على الأرصفة طول اليوم دون قيام المجلي الجماعي باتخاذ أي إجراء رغم الشكاوى المقدمة لهم إلا أنها لم تلق أذانا صاغية وذالك منذ حادث إحتراق السوق .

وطالب السكان المتضررين من هذه الوضعية، من خلال تواصلنا معهم عبر صفحتنا اثناء نشاط تطوعي لشباب الحي والذي قاموا فيه بتنظيف الحي و الأزقة و صبغ الأرصفة . من رئيس البلدية التدخل لرفع الحيف عنهم على حد تعبيرهم بسبب إهمال شكاياتهم ونداءاتهم المتكررة قصد التدخل العاجل للتكفل بالوضع المزري الذي يعيشونه وسط النفايات والقاذورات يوميا جراء انعدام النظافة بحيهم بسبب عدم مرور شاحنة النفايات بشارع النخيل و أزقة محيط السوق .

وفي هذا السياق، عبر رئيس جمعية الافاق، عن مدى تذمرهم وانزعاجهم بسبب رفض دخول شاحنة نقل النفايات إلى بعض الاحياء السكنية  وهو ما اعتبروه غياب الحس والوعي الحضري لهؤلاء .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق