شاهد بالصور .. سبورت ناظور تطفئ شمعتها السابعة وتكرم وجوه رياضية واعلاميين من الناظور

30 ديسمبر 2016آخر تحديث :
شاهد بالصور .. سبورت ناظور تطفئ شمعتها السابعة وتكرم وجوه رياضية واعلاميين من الناظور

أريفينو

في جو احتفالي رائع امتزجت فيه الفرحة بتحقيق ابطالنا الرياضيين لانجازات مهمة خلال السنة التي نودعها 2016 ، بالاسف على حال بنياتنا التحتية الرياضية المتردية ، وبمناسبة اطفاء الموقع الالكتروني سبوناظور.كوم لشمعته السابعة نظمت جمعية سبور ناظور للاعلام والرياضة والتنمية بشراكة مع موقع سبور ناظور عصر اليوم الخميس 29 دجنبر الجاري بقاعة العروض بفندق ميركور الحفل السنوي التكريمي للابطال الرياضيين المتفوقين خلال الموسم الرياضي الفارط ، وهي النسخة الثالثة لهذا الحفل الذي دأبت جمعية سبور ناضور للاعلام والرياضة والتنمية على تنظيمه كل سنة مساهمة منها في التعريف بالرياضيين المتفوقين وتشجيعهم على المزيد من العطاء و التألق ، بالاضافة الى الحرص على اعطاء النموذج والمثال لباقي شباب المنطقة وتذكيرهم ، ولو مرة كل سنة ، بان الرياضة مكسبة و تصنع النجومية على مستوى جميع الرياضات المعتمدة بدون استثناء .

وقد حضر هذا الحفل الذي عرف برنامجه فقرات متنوعة موسيقية وفكاهية وتكريمية رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة السيد اوراش وحشد غفير من حاملي الهم الرياضي على عواتقهم ، رؤساء الجمعيات والفرق الرياضية ومدربين وحكام وممارسين ومستشارين جماعين وغير ذلك .

وقد شدت كلمة رئيس جمعية سبور ناظور للاعلام والرياضة والتنمية ،” محمد زريو ح ” ، انتباه الحضور خصوصا اثر تأكيده على ان جمعيته عاقدة العزم على الاستمرار في تنظيم محفل سنوي يتم فيه تذكير الجميع بان الرياضة جزء لا يتجزأ من ثقافة المجتمع الناظوري رغم الاوضاع المزرية التي يعيش على ايقاعها القطاع الرياضي في ظل غياب البنيات التحتية الرياضة المناسبة ، وقد اكد “محمد زريوح”  بهذا الخصوص بان الفرق الرياضية بالناظور باتت منفية في عقر دارها بعدما باتت مكرهة على التنقل الى الفيافي لاستقبال مبارياتها بسبب غياب الملاعب للتباري . واضاف ان الرياضة الناظورية لم تعد تشتكي من الخصاص المادي فحسب وانما باتت في الوقت الراهن تحلم بارضية بسيطة تستقبل عليها مبارياتها ، مشددا في ذات الكلمة على ان الرياضة الناظورية تحتاج الى مناضلين حقيقيين اذ على كل رياضي ان يتحول الى مناضل من اجل الحصول على حقه في ممارسة رياضته المفضلة .

وتجدر الاشارة الى ان نسخة هذه السنة من الحفل السنوي التكريمي للرياضيين المتفوقين عرف برنامجها عدة اضافات مهمة تنم عن حس التطور الذي يتميز به عمل الجمعية سالفة الذكر وذلك من خلال اضافة اهل الفن الى قائمة المكرمين عبر تكريم المخرج الريفي المهاجر بالديار الامريكية الفنان اكسيل .

كما عرفت هذه النسخة ايضا انفتاحا مهما على كافة الممارسين للرياضة من خلال تكريم ابطال جمعية شباب الخير للتضامن الاجتماعي بالناظور لذوي الاحتياجات الخاصة اثر النتائج الباهرة التي حققوها خلال سنة 2016 .

كما عرفت هذه النسخة حضورا قويا للابطال الرياضيين المتفوقين الحاملين للاوسمة الملكية ، وجاء باقي المكرمين على الشكل التالي :

فريق صغار حسنية الناظور الذي شرف كرة القدم الناظورية بفوزه ببطولة عصبة الشرق لكرة القدم ( صغار )،

شباب الريف الناظوري لكرة السلة ، حقق الصعود الى القسم الوطني الثاني لكرة السلة بالإعتماد على كفاءات ولاعبين محليين.

فريق اثري الريف الناظوري لكرة السلة حقق الصعود إلى القسم الممتاز عبر مسيرة موفقة حصد خلالها الأخضر واليابس.

ـ عبد الله المجاهد باحث رياضي ، قدم عدة بحوث تظم أفكارا ومقترحات قيمة بخصوص مجموعة من المواضيع التي تهم السبل الكفيلة للرقي بقطاع الرياضة.

فريق اثري الريف لكرة السلة إناث ، حقق الصعود لأول مرة للقسم الوطني الأول من البطولة الوطنية لكرة السلة الموسم الماضي وتعتبر المرة الأولى التي يصل فيها فريق للإناث وفي رياضة جماعية الى هذا المستوى الرائع

الحكم فهد ، برز بشكل لافت خلال الموسم الرياضي المنصرم من خلال تمكنه من قيادة مباريات صعبة بكل حنكة .

اشرف اوشن ، بطل عالمي واعد في رياضة الكارطي ، حاصل على وسام ملكي .

كينو مدرب اسباني لأثري الريف لكرة السلة تمكن من إعادة فريق اثري الريف إلى دائرة الأضواء في ظرف وجيز

حفيظة بن جيلالي ، عداءة ناضورية أفلحت في تحقيق الرتبة الثالثة في نصف مارطون بركان الذي نظم شهر مارس الماضي وأمام عدائين عالميين كبار .

عبد النبي الموساوي ، صحافي رياضي رحل إلى دار البقاء رحمة الله عليه واسكنه فسيح جنانه ، يعتبر قيدوم الصحافة الناظورية كما ساهم في خدمة الرياضى قيد حياته غبر التسيير الرياضي .

.سعيد بنعمر حاصل على وسام ملكي .بطل الرياضات المائية ( التجديف ) يعشق التحديات الصعبة في مواجهة مخاطر المحيطات حقق إنجازا تاريخياً تمثل في عبوره المحيط الأطلسي على متن قارب التجديف، منطلقاً من العاصمة السينغالية دكار، إلى غويانا الفرنسية، في مغامرة محفوفة بالمخاطر، إذ قطع خلالها مسافة 4700 كيلومتر في مـدة 51 يوما بنجاح تام . .

أوراش مصطفى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة .ابن منطقة الريف ، ويعتبر من طيلة المسؤولين الرياضيين المتميزين

عبد الجليل ابو حمادة ، ملاكم مغربي متألق ابن المنطقة ينحدر من ازغنغان ،أحرز الميدالية الذهبية لوزن 91 كلغ ضمن الدورة 17 لبطولة إفريقيا للملاكمة.كما سبق له أن مثل المغرب في دورة الألعاب الأولمبية بلندن وفي بطولة العالم بكازخستان.

فوزي اكسيل فنان ومخرج عالمي ، ينحدر اكسيل من اقليم الناظور ، تمكن من صناعة مسيرة فنية متميز ، ويعتبر نموذجا للوجوه الفنية الناجحة المغردة في بلاد المهجر وبالتحديد بالولايات المتحدة الامريكية ، عمل بتفان على نقل التجربة الأمريكية في الإخراج وظهر ذلك جليا من المسلسل الريفي 2*2

لأكسيل مجموعة من الانتاجات الفنية الرائعة من بينها : “أسغذي انقان” -الصمت القاتل –

و لأكسيل ثلاثة أفلام قصيرة تحمل عنوان- ثلاثية الناظور– LA TRILOGIA DE NADOR ) متكونة من أفلام :

“العجوز”و “بائعة الهوى” و”ماسح الأحذية“.

و يعتبر سيتكوم ” ماني ذاش غ ثودّار” أولى ابداعات أكسيل بالمغرب ، وهي سلسلة فكاهية بالريفية بالإضافة إلى مشاركته بالسلسلة الفكاهية الامركية “لاست لاف” – last laff- كمصور و مسئول الانارة و المونطاج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق