الناظور.. شبكة اكراو تنظم حملة توعوية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة للنساء

8 نوفمبر 2023آخر تحديث :
الناظور.. شبكة اكراو تنظم حملة توعوية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة للنساء

اريفينو..

نظمت شبكة أكراو للتنمية المشتركة، بالتعاون مع المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بالناظور ومختبرمارتشيكا للتحاليل الطبية والإنجاب الطبي، حملة توعوية استهدفت مستفيدات مركز التربية والتكوين أولاد بوطيب في حي بلانكو. وقد كان الهدف الرئيسي لهذه الحملة توعية النساء بأهمية الفحص المبكر للكشف عن مرض السكري وارتفاع مستويات الكوليسترول وأمراض الكلي.
وقد شهدت هذه الحملة التوعوية مشاركة نحو 60 من مستفيدات خدمات المركز، وتم تنظيمها بتأطير من الدكتورة أسماء هارو وهي طبيبة إحيائية. حيث تركزت الحملة على أهمية إجراء الفحوصات الطبية بانتظام وبشكل دوري، وكذا تسليط الضوء على كيفية المساهمة في الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والخطيرة.
تم أيضًا إجراء فحوصات طبية مجانية لصالح المشاركات في هذا اللقاء.
يأتي هذا النشاط التوعوي في إطار جهود الشبكة والمندوبية الإقليمية لتعزيز الرعاية الصحية للنساء وتشجيعهن على الاعتناء بصحتهن والبحث عن الرعاية الطبية في الوقت المناسب، للمساهمة في البرامج الوطنية التي تستهدف تحسين الصحة العامة للمجتمع وتقليل معدلات الإصابة بالأمراض الخطيرة، ولا سيما في صفوف النساء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق