+ صور: الحسن اسباعي رئيسا لجماعة بني سيدال لوطا لولاية جديدة

16 سبتمبر 2015آخر تحديث :
+ صور: الحسن اسباعي رئيسا لجماعة بني سيدال لوطا لولاية جديدة

الهادي بيباح – بني سيدال
كما كان متوقعا، انتخب صبيحة اليوم الثلاثاء 15 شتنبر 2015 بمقر جماعة بني سيدال لوطا السيد الحسن اسباعي رئيسا لمكتب المجلس الجماعي لولاية جديدة عمرها ست سنوات بإجماع المستشارين الثلاثة عشر الحاضرين بعد غياب مستشارة واحدة لأسباب صحية و مستشار آخر لم يتمكن من الظفر بمقعده عن دائرة بورطوار حيث قلت نسبة التصويت على 20 في المائة لعدم وجود منافس على هذا المقعد.
و بحضور رئيس دائرة قلعية السيد محمد بلعريف و قائد قيادة بني سيدال السيد محمد سعيد بروحو و ممثل عن عمالة الإقليم السيد علي مزوار، ترأس جلسة انتخاب الرئيس السيد محمد باجة بصفته العضو الأكبر سنا و جاءت تشكيلة المجلس الجماعي المؤقتة بعد التصويت العلني بالإجماع على الرئيس و نوابه و كاتب المجلس و نائبه كما يلي :
الرئيس : الحسن اسباعي عن حزب الاستقلال
النائب الاول : محمد باجة عن نفس الحزب
النائب الثاني : بنعيسى دراح عن نفس الحزب
النائبة الثالثة : نعيمة اسباعي عن نفس الحزب
النائبة الرابعة : نعيمة الشليوي عن نفس الحزب
كاتب المجلس : ميمون الحمداوي عن الحركة الشعبية
نائب الكاتب : نجيم العمراني عن حزب الإستقلال
فيما سيتم تشكيل لجنتي المجلس خلال دورة أكتوبر القادمة بعد المصادقة على القانون الداخلي لهذا المجلس وفق القانون التنظيمي الجديد المتعلق بالجماعات.
و في ختام و ضع التشكيلة الأولية لمجلس جماعة بني سيدال لوطا تم رفع برقية و لاء و إخلاص لجلالة الملك محمد السادس.
و خلال ترقب تشكيل المجلس الجماعي الجديد، توافد على مقر الجماعة مجموعة من المواطنين من مختلف الدواوير مما حذا بمجموعة من عناصر الدرك بمركز و كسان و عناصر القوات المساعدة بقيادة بني سيدال للتواجد بعين المكان تحسبا لأي طارئ.
و بخصوص تغطية أشغال انتخاب مكتب الجماعة، منع ممثلو السلطة المحلية وسائل الإعلام من التصوير بدعوى صدور تعليمات من عمالة الإقليم تمنع ذلك ؟
يذكر أن نتائج انتخابات الرابع شتنبر أعطت الصدارة لحزب الاستقلال بعشرة مقاعد و العدالة و التنمية بمقعدين و الحركة الشعبية و التجمع الوطني للأحرار بمقعد لكل منهما، فيما سيعاد التصويت بدائرة بورطوار بعد مضي ثلاثة أشهر.

nador531

nador532

nador533

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • ali
    ali منذ 9 سنوات

    أسأل الله العظيم ان يحفظ (رئيس جماعة بني سيدال لوطا)
    وأن يزيل عنك هم الدنيا
    وأن ينير لك درب السعادة
    وأن يجيركم من الشر والحسد
    وأن يديم عليكم الصحة والعافية

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق