+صور.. لقاء تواصلي مع مديري المؤسسات التعليمية بالمديرية الاقليمية بالناظور

6 أبريل 2017آخر تحديث :
+صور.. لقاء تواصلي مع مديري المؤسسات التعليمية بالمديرية الاقليمية بالناظور

أريفينو /

انعقد بمقر المديرية الإقليمية بالناظور يوم الثلاثاء 5 أبريل 2017 لقاءين تواصليين مع السيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية العمومية الابتدائية والثانوية، ترأسهما السيد المدير الإقليمي بحضور السيدين رئيس مصلحة الموارد البشرية، ورئيس مكتب الترقيات.

خصص اللقاءان للتداول في العمليات الكبرى المبرمجة في الفترة المتبقية من السنة الدراسية، ومواصلة تنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2030/2016، استعرض السيد المدير الإقليمي في كلمة الافتتاح السياق الذي ينعقد فيه اللقاءان، مذكرا بأهمية القيادة التربوية في المؤسسة التعليمية، ودورها في إنجاح أي عملية إصلاح أو تطوير إداري أو تربوي. منوها بالأدوار التي يضطلع بها المديرون بهذا الإقليم، على صعيد التدبير الإداري، والتربوي، والعلاقات الاجتماعية، والتواصل مع سائر مكونات المجتمع المدرسي، رعاية لمصالح التلاميذ وحرصا على تحقيق الجودة، الأمر الذي كانت له آثار إيجابية على سير العملية التربوية التعليمية بهذه المديرية.

كما تطرق السيد المدير في حديثه إلى موضوع مواكبة وتتبع المشاريع المندمجة المنزلة إقليميا ومحليا. فأكد على ضرورة إيلاء الموضوع الأهمية التي يستحقها، من خلال الإسهام في عملية تحسيس تلاميذ وتلميذات الأقسام النهائية بالتوجيه نحو المسارات المهنية والبكالوريا المهنية والدولية، والعناية بتكثيف عملية الدعم المدرسي للتلاميذ المتعثرين، لأجل الارتقاء بمستواهم التعليمي والتصدي لمظاهر الفشل الدراسي، في أفق الرفع من عتبة الانتقال من مستوى لآخر، ومن سلك لآخر. كما لفت النظر إلى أهمية تعبئة ملفات طلبات المنح لتلاميذ الأقسام النهائية، ضمانا لاستفادة أكبر عدد ممكن منها، تشجيعا لهم على التمدرس ومحاربة للهدر والتسرب المدرسيين.

إثر ذلك، تناول الكلمة السيدان رئيسا مصلحة الموارد البشرية ومكتب الترقيات، اللذان استعرضا أهم مضامين المذكرة الجديدة في شأن الترقي في الدرجة بالاختيار، وشرحا مقتضياتها. مبرزين أهمية المقتضيات الجديدة في تفعيل شعار النزاهة والقيم بالمدرسة، وتوخي الشفافية.

شارك في النقاش السادة المديرين بجملة من الملاحظات والأسئلة التي تلقوا توضيحا وإجابات عنها. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق