ضجَّـــة في إسبانيا بعد صدام بين صحفي و رئيس مجلس النواب بسبب اللاعب يامال

29 سبتمبر 2023آخر تحديث :
ضجَّـــة في إسبانيا بعد صدام بين صحفي و رئيس مجلس النواب بسبب اللاعب يامال

أريفينو : 29 شتنبر 2023

أحدث صدام بين صحفي إسباني يدعى فيتو كويلز وبين الرئيس السابق لمجلس النواب عن حزب الاشتراكي العمالي، باتكسي لوبيز، ضجة كبيرة داخل مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا منصة ”إكس” (تويتر سابقا).

وبدأت القصة، حين رد لوبيز، المتحدث باسم الحزب الاشتراكي العمالي (حزب رئيس الحكومة سانشيز)، أمس الأربعاء، بطريقة عنيفة على الصحفي المذكور حين سأله حول إمكانية العفو عن المعتقلين السياسيين  الكاتالونيين.

وقال لوبيز موجها كلامه للصحفي: ”لن أجيبك أيها العنصري.. لقد اطلعت على بعض تغريداتك حين فاز المنتخب الإسباني على جورجيا وما تحتويه من مضمون عنصري…”، في إشارة منه إلى تغريدة مثيرة نشرها  الصحفي، مرفوقة بصورة لكل من لامين يامال ونيكو وليامز، وهما يحتفلان بفوز المنتخب الإسباني على جوروجيا بـ 7 أهداف مقابل 1.

وجاء في نص التغريدة لذات الصحفي و التي حذفها لاحقا: ”ولكن أي اختيار هذا؟ يبدو وكأنه مزحة سيئة”، وتحتها صورة تجمع اللاعبين.

التغريدة أثارت الجدل لأن يامال (برشلونة) ووليامز (اتلتيكو بلباو)، من أصول افريقية واختارا معا تمثيل إسبانيا بدل بلديهما، وهو ما اعتبره ذات المسؤول السياسي ”عنصرية”، فيما هدد الصحفي بمتابعته قضائيا لأن ما صدر عنه ”خطير جدا”، وفق ما ذكر في سلسلة تغريدة على منصة تويتر.

التغريدة موضوع الجدل
التغريدة موضوع الجدل

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق