المستشفى الحسني: التكريمات لا يجب ان تغطي على واقع ضعف الخدمات الصحية و نقص التجهيزات و الموارد البشرية

17 يناير 2019آخر تحديث :
المستشفى الحسني: التكريمات لا يجب ان تغطي على واقع ضعف الخدمات الصحية و نقص التجهيزات و الموارد البشرية

اريف اينو : مراد هربال

 

يستمر مسلسل “قهر المواطن” بالمستشفى الحسني. المريض يعيش على اعصابه و المستشفى اصبح مجرد فندق غير مصنف تعرف داخله بعض الحالات المرضية تدهورا صحيا وموتا بطيئا ، بسبب ضعف التجهيزات الطبية وقلة الموارد البشرية، في الوقت الذي تتقاطر على المستشفى الحسني بالناظور ، عدة حالات مستعصية ومستعجلة من مدن تابعة لنفوذ اقليم الناظور واقليم الدريوش ، منها ازيد من 25 جماعة قروية، أثرت سلبا على مواعيد الإستشفاء والكشف الطبي بسبب التدفق الكبير للمرضى.

الحقيقة على منبرنا أريف اينو،نبهنا مرارا وتكرارا لهذه الطامة الكبرى،مع الإلحاح على مطلب تجويد الخدمات بالمستشفى الحسني، و ان ينصب جهد المسؤولين البرلمانيين و المنتخبون بالمجالس الإقليمية و الجماعية والجهة على ايجاد الحلول اللازمة والعاجلةذ للمرفق الصحي”المستشفى(الفندق) الحسني”، لأن الأمر جد خطير على سلامة وصحة الساكنة بالناظور ، في غياب أية برامج وأفكار استباقية تحول دون هذا التراكم، وتحتوي باقي مرضى الجماعات القروية المجاورة .
هذا وعبرت مجموعة من النشطاء بالاقليم عن سخطها و استنكارها لبعض التكريمات ،التي يسعى منها اصحابها الى التودد بالمسؤولين لقضاء حوائجهم الشخصية ،دون الاخذ بعين الاعتبار المصلحة العامة وصحة المواطن الناظوري و الدريوشي .و طالبت الجهات الوصية على هذا القطاع الحيوي ومعه السلطات المحلية والمنتخبة، إيجاد أفكار وتنزيل مشاريع للتقليل شيئا ما من الضغط الذي يعرفه المستشفى الحسني ومعه مجموعة من المستوصفات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق