عامل اقليم الناظور يترأس حفل ديني بمناسبة المولد النبوي الشريف

28 سبتمبر 2023آخر تحديث :
عامل اقليم الناظور يترأس حفل ديني بمناسبة المولد النبوي الشريف

أريفينو

ترأس علي خليل، عامل إقليم الناظور، ليلة الأربعاء 27 شتنبر الجاري، بمسجد محمد السادس بحي المطار ، مراسم إحياء ذكرى عيد المولد النبوي الشريف بحضور عدد من المسؤولين والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني والمواطنين.

الحفل الديني تميز بحضو كل من مندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالناظور، ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني، وقائد جهوية الدرك الملكي، وقائد القوات المساعدة وقائد الوقاية المدنية وقائد الحامية العسكرية بالناظور ، إلى جانب رئيسي المجلسين الجماعي والإقليمي، وعددٍ من رجال السلطة والقضاء و نواب برلمانيين و رؤساء المصالح الخارجية.

وخلال هذا الحفل تمت تلاوةً جماعية لآيات من الذكر الحكيم، فضلاً عن الأمداح النبوية، وسط جوّ روحاني، بذكر محاسن النبي صلى الله عليه وسلم وخصاله الحميدة، قبل أن يختم بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين والأسرة العلوية والشعب المغربي والأمة الإسلامية جمعاء.

كما عرف الحفل، إلقاء درس ديني، حول الكارثة التي عرفتها عدد من أقاليم المملكة جراء الزلزال العنيف الذي ضرب منطقة الأطلس الكبير، وما رافق ذلك من تضامن شعبي كبير واهتمام ملكي لإعادة إعمار المناطق المتضررة.

وجاء هذا، تزامنا مع ترأس أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وصاحب السمو الأمير مولاي أحمد وصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، مساء الأربعاء بمسجد حسان بالرباط، حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف.

ويأتي إحياء أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله، لهذه الليلة المباركة اقتداء بسنة أسلافه المنعمين الذين دأبوا على الاحتفاء بذكرى مولد جدهم المصطفى عليه أزكى الصلاة والسلام، الذي شكل ميلاده مولد أمة كانت وستظل خير أمة أخرجت للناس، تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر، فهو الرسول الأمين خاتم الأنبياء والمرسلين الذي أشرقت بمولده الدنيا وامتلأت نورا وهداية، بفضل ما تضمنته الرسالة المحمدية من ترسيخ لقيم العدل والمساواة والاعتدال والدعوة إلى العمل الصالح والتسامح بين البشر والتعايش بين مختلف الأديان والثقافات، حتى يعم الرخاء والسلم بين الناس أجمعين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق