عمالة إقليم الدريوش / احتفال باليوم العالمي للمرأة بحضور العامل الإقليم..

9 مارس 2024آخر تحديث :
عمالة إقليم الدريوش / احتفال باليوم العالمي للمرأة بحضور العامل الإقليم..

أريفينو : 09 مارس 2024

بمناسبة اليوم الاممي للمرأة، تم تنظيم يوم 08 مارس 2024 بمقر عمالة الدريوش، حفلا على شرف النساء الفاعلات في حقل التنمية المحلية، خاصة الشريكات في تنزيل الورش الملكي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على صعيد الإقليم من: رئيسات جمعيات وموظفات بالإدارة العمومية ورئيسات مؤسسات اجتماعية ومنتخبات.

الحفل ترأسه عامل صاحب الجلالة بإقليم الدريوش السيد محمد رشدي وبحضور السيد الكاتب العام والسيد رئيس المجلس الإقليمي وأعضاء اللجنة الإقليمية ورؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية وكذا مجموعة من النساء النشيطات والرائدات في حقل التنمية البشرية بالإقليم.

استهل الحفل بكلمة للسيد عامل صاحب الجلالة والتي أكد خلالها على أن المرأة تعتبر فاعلا أساسيا في سيرورة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية سواء كحاملة أو كمستفيدة من مشاريع المبادرة، وأيضا كعضوة نشيطة في لجن الحكامة الترابية، وأن النهوض بوضعية المرأة تعزيز مكانتها يعد خيارا استراتيجيا للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، كما ذكر في كلمته بالعناية الخاصة التي أولتها المبادرة للمرأة خلال مرحلتها الثالثة، سيما من خلال برمجة العديد من المشاريع التي تهم مجالات الادماج الاقتصادي والاجتماعي وخلق أنشطة مدرة للدخل وورشات تكوينية لفائدة النساء. بحيث بلغ عدد المشاريع المنجزة لفائدة النساء، بصفة مباشرة أو غير مباشرة، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الدريوش خلال الفترة الممتدة بين 2019 و2023 ما مجموعه 435 مشروعا وتدخلا، بقيمة اجمالية تقدر ب 154 مليون درهم، وقد بلغت نسبة استفادة النساء من مشاريع المبادرة خلال نفس الفترة ما يقارب 55 في المئة من مجموع المستفيدين.

بعد ذلك قامت ممثلة قسم العمل الاجتماعي بتقديم عرض توضيحي لحصيلة المشاريع المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة النساء، ومن خلاله تم اطلاع الحضور على مجموعة من المؤشرات المشجعة والقيمة تعكس المكانة المهمة التي تحضى بها النساء على مستوى مختلف برامج المبادرة ومراحل تنفيذها.

وفي ختام الحفل، قام السيد عامل إقليم الدريوش بتوزيع شواهد تقديرية وباقة من الورود على النساء المحتفى بهن، عرفانا بتضحياتهن وتقديرا لمجهوداتهن المبذولة في مجال تنزيل مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبذات المناسبة، اشرف السيد محمد رشدي بمعية السيد الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالناظور، على افتتاح الفضاء المتعدد الوظائف للنساء بالدريوش، والذي كان ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندوبية الإقليمية للتنمية للتعاون الوطني وجماعة الدريوش وبتنسيق مع النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالدريوش، حضر مراسم الافتتاح كل من السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدريوش والسيد رئيس المجلس الإقليمي ورئيس جماعة الدريوش ورؤساء المصالح الخارجية ورؤساء المصالح الأمنية وكذا فعاليات سياسة وممثلو عن المجتمع والمدني.


التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق