فضيحة أخرى: علاقة غامضة بين شركة سيارات و مسؤولات بمارتشيكا وراء اغلاق الكورنيش في وجه الناظوريين!!

20 مايو 2016آخر تحديث :
فضيحة أخرى: علاقة غامضة بين شركة سيارات و مسؤولات بمارتشيكا وراء اغلاق الكورنيش في وجه الناظوريين!!

DSC_0013-Copierأريفينو خاص: حسن المرابط

علمت اريفينو أن السر الكامن وراء ترخيص مارتشيكا لشركة سيارات باغلاق الكورنيش امام الناظوريين، هو علاقة غامضة تربط مسؤولي الشركة بمديرة و مهندسة بشركة مارتشيكا.

و اضافت نفس المصادر ان هذه العلاقة الغامضة كانت أيضا وراء منح نفس الشركة مكانا مجانيا أمام خيمة مهرجان الوان المتوسط التي نظمت عرضا فنيا داخل منتجع اطاليون مارتشيكا قبل أسابيع…

هاته العلاقة الغامضة التي قد نعود اليها بوضوح أكثر حين يتطلب الأمر، كان يجب ان تبقى في حدود العلاقات “الأخوية” و ان لا تضع كورنيش الناظور و هو اكبر المشاريع قيد الانجاز بالمدينة رهينة على طاولة المحبة بين هذه الاطراف.

فكورنيش مارتشيكا مشروع ملكي، جاء لخدمة ساكنة الناظور لا لقضاء الاغراض الخاصة لاحد كيفما كان موقعه داخل الشركة.

لذا فعلى مسؤولي الشركة مراجعة حساباتهم و يعلموا أن للناظور رجالا يحمونها و يحمون مصالح ابنائها و يتصدون للفساد و الفاسدين و الفاسدات اينما كانوا و كن…

اما من نصب نفسه مؤخرا مدافعا عن الفاسدين خلال الاحداث المهمة التي شهدتها المدينة مؤخرا، فيكفيهم أن أريفينو اخرستهم بوثيقة “الفاتورة” حين حاولوا الدفاع عن فندق ميركور، كما اخرستهم وزارة الصحة و حركة متطوعون من اجل الناظور حين حاولوا الدفاع عن الطبيب الفاسد الذي يبيع أدوية الوزارة للمرضى بالمستشفى الحسني…

و مع تعبيرنا عن الاسف لمحاولة البعض مما كنا نظن فيهم خيرا، الدفاع عن الفساد بالمدينة، فإن أريفينو تعلن لن يهمه الأمر أنها ستضطر في كل مرة لفضح الحقيقة كاملة و في قضية كورنيش الناظور نستطيع تتبع الخيوط الى البداية و قوارب الغوفاست و واحدة من أكبر عمليات تبييض اموال المخدرات بالمنطقة إذا عاد البعض للتجرأ على أساتذتهم.

إن دور وسائل الاعلام و خاصة تلك التي تتوفر على شعبية هي الدفاع عن حقوق الناس و مصالحهم و الوقوف الى صف الفقراء لا حمل “البوق” ل”مول الشكارة” و الدفاع عن الفساد و الفاسدين مهما كان السبب، لأن هذا يعني أنها بداية النهاية لهذا النوع من الاعلام و لأن أغبى شخص هو من يعتقد أن القراء أغبياء.

 

 

DSC_0011 (Copier) DSC_0012 (Copier) DSC_0013 (Copier) DSC_0015 (Copier) DSC_0016 (Copier) DSC_0018 (Copier) DSC_0020 (Copier) DSC_0022 (Copier) DSC_0023 (Copier) DSC_0025 (Copier) DSC_0026 (Copier) DSC_0028 (Copier) DSC_0029 (Copier) DSC_0035 (Copier) DSC_0036 (Copier) DSC_0038 (Copier) DSC_0041 (Copier) DSC_0043 (Copier) DSC_0045 (Copier) DSC_0049 (Copier) DSC_0052 (Copier) DSC_0053 (Copier) DSC_0055 (Copier) DSC_0056 (Copier) DSC_0057 (Copier) DSC_0062 (Copier) DSC_0065 (Copier) DSC_0067 (Copier)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 7 تعليقات
  • tarik f
    tarik f منذ 8 سنوات

    jaliw nass tkhdam 3la rasha, dar exposition de voiture,
    3lach mnen kysado tri9 b l musica o chtih, hata wahd makayhdar???????????
    kayen chwiya d nifa9

  • محمد مستشرق
    محمد مستشرق منذ 8 سنوات

    الله يعطيك العز سي حسن المرابط

  • محمد مستشرق
    محمد مستشرق منذ 8 سنوات

    بوكالة مارتشيكا موظفون مجدون يقومون بواجباتهم بشكل اصولي على خلاف اخرين يسيئون لسمعة الوكالة ويضرون بالمصلحة العامة وجب على المدير العام للوكالة التعامل معهم بصرامة…قبل ان ينخر الفساد اركانها.

  • مواطنة من الناظور
    مواطنة من الناظور منذ 8 سنوات

    وامعتصماه ! أتساءل أين القائمين على هاتين المؤسستين (وكالة مارشيكا وشركتها) أين مديريها العامين وأين مراقبهما المالي ؟ ولما أصبحوا ينهجون سياسة الآذان الصماء أمام ما أضحت إليه هاتين المؤسستين من عشوائية وسوء تدبير، لاسيما بالوكالة بعدما كان يضرب بها المثل في الدقة وحسن التسيير إلى أن استطاعت كسب ثقة المجتمع المدني ! كيف السماح لمنح تراخيص رخيصة مثل هذه من شأنها استفزاز المواطن والنيل من سمعة مؤسسة عمومية مصنفة ضمن المؤسسات الاستراتيجية إلى أن أصبحت استراتيجية الضحك على الذقون؟. لمصلحة من تمنح هذه التراخيص في هذا الفضاء الذي يعتبر المتنفس الوحيد للمدينة لاسيما وأننا مقبلون على فصل الصيف ؟
    لعل المواطن لن يستغرب أمام حجم التراخيص المثيرة للجدل التي طالما كانت محفوظة في رفوف الوكالة وكتب لها أخيرا رؤية النور. ما السر يا ترى في هذا الكرم الحاتمي الذي أصبح عليه والشأن بوكالة مارشيكا ؟ ومن المستفيد منها ؟ أصبحنا نرى انتعاشا في عمليات البناء بمنطقة تدخل الوكالة بناء على تراخيص مشبوهة لا تتقيد بمقتضيات تصميم التهيئة الخاص والضابط المرفق له الذي طالما ناضل المسؤولون بهذه الوكالة من أجل إخراجه للوجود؟ ليس عيبا أن تقر قانونا ثم تقوم بتعديله طبقًا للمستجدات ومتطلبات كل مرحلة بل العيب في المحسوبية والكيل بمكيالين، كيف لا والمنوط به (ها) منح التراخيص هو شخص بدون مؤهلات ويطرح عدة علامات الاستفهام لما أدى إلى حالة فوضى أصبحت مدعاة للقلق .
    أتمنى أن يعير القائمين على شأن هذه المؤسسة السعيدة وشركتها أيضا اهتماما لما آل إليه الوضع، فلا يوجد أحد يفرض فى القانون رأيا !!!!!
    أرجو من القائمين على هذا الموقع نشر هذا التعليق من فضلكم ولكم الشكر./.

  • مراقب للشأن المحلي
    مراقب للشأن المحلي منذ 8 سنوات

    كيف ﻻ والتي أصبح زمام التراخيص بيدها ﻻ تملك في رصيدها المهني غير دبلوم فقير من الجارة اﻷندلسية يعلم الله إذا كان معترفا به بالمغرب أم ﻻ !!!!!!!!

  • بدر من الناظور
    بدر من الناظور منذ 8 سنوات

    بين المديرة والمهندسة يا قلبي ﻻ تحزن، باﻷمس سمعنا المديرة تؤدي فواتير الفندق باسم شركة مارشيكا ميد ﻹرضاء صديقتها المطربة الفقيرة ، واليوم نسمع المهندسة تمنح تراخيص تفتقر إلى المهنية إرضاء ﻷصحاب المصالح لدرجة ان هذه التراخيص أصبحت تدرس في البيوت وﻻ توقع اﻻ بمباركة الزوج الصالح اﻻمين صدقوني. والله هزلت!!!

  • مواطن
    مواطن منذ 8 سنوات

    هذه المؤسسة كانت بدايتها موفقة إلى أن شرعت في توظيف أشخاص دون مستوى ونهجت سياسة استقطاب الفاشلين من باقي اﻹدارات العمومية الذي ينحصر هدفهم فقط في المنصب والراتب اﻹضافي الى ان اصبحت الوكالة تعج بالعنصر البشري دون اي قيمة مضافة لﻷسف.
    على السيد المدير العام إعادة النظر في سياسة تسيير هذه المؤسسة وﻻ يقتصر دوره على كاميرات وآﻻت المراقبة فهاته لوحدها ﻻتكفي!

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق