+فيديو: احتجاجات امام وزارة العدل لاطلاق سراح معتقلي الريف و غدا جلسة جديدة لمحاكمتهم

3 أكتوبر 2017آخر تحديث :
+فيديو: احتجاجات امام وزارة العدل لاطلاق سراح معتقلي الريف و غدا جلسة جديدة لمحاكمتهم

متابعة

احتشد العشرات من النشطاء الحقوقيين، صباح اليوم الإثنين، أمام مقر وزارة العدل بالرباط، بدعوة من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية حراك الريف بكل من سجني عكاشة والحسيمة، قبل يوم من مثول 19 منهم أمام قاضي محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وقبيل يوم من استئناف محاكمات نشطاء الحراك، وجه الحقوقيون المحتجون دعوز للمنظمات الحقوقية الدولية لحضور مجريات المحاكمة، لتوفير ضمانات حقوقية للمتابعين.

ودعا عبد الحميد أمين، الناشط في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في تصريح على هامش مشاركته في الوقفة، إلى ضرورة إطلاق سراح المعتقلين على خلفية حراك الريف دون قيد أو شرط، مجددا تضامن الجسم الحقوقي مع عائلاتهم وذويهم، وداعيا في الوقت ذاته الفعاليات الحقوقية الداعمة للحراك إلى اليقظة والوحدة والاستمرار في التعبئة لاتخاذ القرارات والإجراءات تنفيذا لواجب التضامن النضالي السلمي مع الحراك الشعبي للريف ومعتقليه وعائلاتهم، فيما ناشدت بشرى الخونشافي، زوجة الصحافي حميد المهداوي، مدير نشر موقع “بديل”، والذي يتوقع أن يمثل، غدا الاثنين، أمام المحكمة إلى إطلاق سراح زوجها، ومؤكدة صعوبة وضعه الصحي رغم تعليقه لإضرابه عن الطعام.

ومن المرتقب أن تشهد الدار البيضاء، صباح الغد، وقفة احتجاجية تزامنا مع استئناف أطوار محاكمة نشطاء الريف، كما ينتظر تنظيم مسيرة وطنية نهاية الأسبوع الجاري بالدار البيضاء دعا لها حقوقيون وسياسيون داعمون لـلحراك للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين المتابعين على ذمة الملف، وفتح حوار علني مع رموز الحراك.

https://youtu.be/dUPocevZmek

—-

https://youtu.be/f_HUX9pT5VU

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق