+ فيديو: بودهن الى البرازيل لتمثيل الناظور في لقاء دولي لاتحاد النقابات العالمي WFUT

29 سبتمبر 2015آخر تحديث :
+ فيديو: بودهن الى البرازيل لتمثيل الناظور في لقاء دولي لاتحاد النقابات العالمي WFUT

DSC_0009 (1)أريفينو خاص: الجيلالي الخالدي
يشارك الكاتب الجهوي لنقابة المنظمة الديموقراطية للشغل بالناظور و الجهة الشرقية محمد بودهن، في لقاء دولي بمدينة ساوباولو البرازيلية.

اللقاء الذي ينظمه اتحاد النقابات العالمي WFUT و الذي يمثل اكثر من 162 نقابة في 40 دولة سيجري أيام 1 و 2 و 3 و 4 اكتوبر.

و سيناقش اللقاء الدولي حسب تصريح بودهن لأريفينو مجموعة من الملفات حول راهنية العمل النقابي في مواجهة الامبريالية و الاستغلال.

المنظمة الديمقراطية للشغل

المكتب التنفيذي    

المنظمة الديمقراطية للشغل بمؤتمر فدرالية النقابات العالمي بالبرازيل

الأستاذ عبد الواحد بودهن  عضو المكتب التنفيذي و الكاتب الجهوي بالجهة الشرقية  لتمثيل المركزية في اللقاء العالمي لفيدرالية النقابات العالمية المنعقد بدولة برازيل.
في إطار العلاقات الدولية التي تربط المنظمة الديمقراطية للشغل بالحركة النقابية العالمية  وتطوير الدبلوماسية النقابية الموازية ينتدب المكتب التنفيذي للمنظمة اﻷخ بودهن عبدا لواحد عضو المكتب التنفيذي   و الكاتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالجهة الشرقية لحضور أشغال المؤتمر الدولي للفدرالية النقابات العالمية المنعقد بمدينة ساو باولو البرازيلية من فاتح أكتوبر الى 5 منه  30 شتنبر الى 2015. ومنطلق تفعيلها للدبلوماسية الموازية ستعمل المنظمة الديمقراطية للشغل على هامش هذا المؤتمر في التعريف  بموقف المغرب المشروع  من قضية وحدتنا الترابية  وتكذيب كل الادعاءات الزائفة لانفصاليي “البوليساريو” ومناورات صانعيهم  الدين يساهمون في تشتيت الأمة العربية  والأفريقية هدا فضلا عن  دعوة النقابات العمالية المشاركة  الى مطالبة المنتظم الدولي  بفك الحصار عن ألاف الصحراويين  المحتجزين بمخيمات تندوف وخاصة منهم النساء والأطفال، والمتاجرة بالمساعدات الغذائية الموجهة لهم وتحويلها الى أرصدة بالخارج  منبهين إلى الخروقات والانتهاكات الجسيمة لحقوق النساء والأطفال التي ترتكب بتلك المخيمات وعلى رأسها اغتصاب الفتيات وتشتيت الأسر وترحيل الأطفال ذكورا وإناثا إلى دول بعيدة عن القارة الإفريقية كما ستعمل المنظمة الديمقراطية للشغل في هذا المؤتمر الى إثارة ممثلي الطبقة العاملة العالمية الحاضرة والمشاركة  الى الجرائم التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية  وحصار وتهجير وتدمير واحتلال ما تبقى من ارض فلسطين.

 عن المكتب التنفيذي

الكاتب العام/علي لطفي

تفاصيل اكثر في التصريح الفيديو رفقته

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق